البث الحي

الاخبار : الاخبار

باجة : افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الابداعات التلمذية

انطلق، اليوم الاربعاء، مهرجان الابداعات التلمذية بباجة بحضور عدد كبير من الاولياء والاطارات التربوية، وتتواصل التظاهرة على مدى يومين بالمركب الثقافي بالجهة، وتتنافس فيها 12 مدرسة من مختلف المعتمديات بابداعات فنية في مجالات المسرح باللغتين العربية والفرنسية، والتعبير الجسماني، والعزف والكورال، والسينما، والخط العربي.

وأشاد المدير الجهوى للتربية بباجة، عثمان هلايلية، على هامش المهرجان، بجهود المربين والمنشطين والاولياء وحماسهم لصقل مواهب التلاميذ، مؤكدا على اهمية هذه التظاهرات فى دعم الحياة الثقافية بالجهة خاصة مع مطلع فصل الربيع، وفي اعداد التلاميذ لانطلاقة دراسية حقيقية بعد العطلة الحالية.

وأشار الى ان السنة الدراسية الجارية قد عرفت قفزة من حيث عدد التظاهرات الثقافية في المؤسسات التربوية، وهو ما يرجع للوعي الكبير لدى المؤطرين باهمية العمل الثقافي، مبرزا ان المندوبية ستسعي الى توفير الامكانيات للتنقل وغيره كلما اتيحت لها الفرصة وذلك بهدف غرس قيمة الثقافة لدى الناشئة.

يشار الى أنه تم تسجيل مشاركة عدد من المدارس الريفية في المهرجان الذى نظمته المندوبية الجهوية للتربية وجمعية احباء المكتبة والكتاب ومنها مدارس في عمدون والمعقولة وحمام سيالة ودقة الجديدة ودجبة والمنشار وعين حنش ومستوتة واولاد قاسم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو