البث الحي

الاخبار : مهرجانات

Tunisie_Festival_international_Hammamet

ا30 عرضا في « سهريات الحمامات العدد الأقصى للجمهور لن يتجاوز 350 شخصا »

تقام تظاهرة « سهريات الحمامات » التي أعلن عن تنظيمها مدير المركز الثقافي الدولي بالحمامات « دار المتوسط للثقافة والفنون »، الأسعد سعيّد من 25 جويلية الحالي إلى 22 أوت القادم، من خلال برمجة 30 عرضا موزعا على 26 سهرة سيحتضنها ركح مسرح الحمامات.
وأكّد الأسعد سعيّد، أن العروض المدرجة ضمن هذه التظاهرة هي تونسية خالصة، وتتماشى مع خصوصيات ركح الحمامات، مضيفا قوله : « هي عروض متنوعة فيها مراوحة بين السينما والكوريغرافيا والموسيقى بأنواعها ومن أجيال مختلفة، بالإضافة إلى العروض المسرحية التي ستكون حاضرة بـ 7 عروض ».
وقال إن حفل الافتتاح الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى 63 لعيد الجمهورية، سيُحييه الأوركستر السمفوني التونسي، أما حفل الاختتمام يوم 22 أوت فيؤمنه الفنان لطفي بوشناق. كما تحدّث أيضا عن تكريم مجموعة من الرموز الفنية التونسية، وذكر منها الأستاذ عبد الرحمان العيادي والفنان الراحل بلغيث الصيادي ويوسف التميمي.
واكد حرص إدارة التظاهرة في تطبيق البروتوكول الصحي بصرامة للتوقي من انتشار فيروس كورونا، مبيّنا أن البروتوكول تمّ إعداده بالتشاور مع اللجنة العلية لمجابهة فيروس كورونا.
وأفاد بان عدد الإقبال على العروض لن يتجاوز 350 شخصا كحدّ أقصى. وأشار في هذا السياق، إلى أن لجنة التنظيم تولّت توفير مواد التعقيم وتقسيم المدارج إلى مناطق متباعدة بحيث تضمّ كل منطقة منها 30 شخصا ويفصل بين كل شخص مقعد شاغر، بالإضافة إلى تخصيص مدخل للدخول وآخر للخروج.
وأكّد أنه يتعيّن على الراغبين في حضور عروض « سهريات الحمامات » ارتداء الكمامات وتعمير البيانات المرفقة لعملية اقتطاع التذاكر عن بعد، منها اختيار المنطقة التي سيجلس فيها المتفرّج ورقم المقعد وإدراج رقم الهاتف، وهي عملية ملزمة وضرورية من أجل ضمان سرعة التدخل ونجاعته إذا اقتضت الحاجة.
وعن أسعار تذاكر الحفلات، قال الأسعد سعيّد إنها محدّدة بـ 10 دنانير بالنسبة إلى العروض السينمائية و20 دينارا للعروض المسرحية. وتتراوح بين 25 دينارا و30 دينار لبقية الحفلات، ما عدا حفليْ الافتتاح والاختتام بـ 40 دينار لكل عرض.
تجدر الإشارة إلى أن وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري كانت أعلنت، موفى شهر ماي الماضي، عن تأجيل الدورة 56 لمهرجانيْ قرطاج والحمامات الدولييْن إلى سنة 2021، وعن
عودة مختلف الأنشطة بالنسبة إلى الجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة بالتدرج على مرحلتين أساسيتين، مع ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية المعتمدة في الغرض ضمانا لسلامة مرتادي هذه التظاهرات الثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو