البث الحي

الاخبار : مهرجانات

12990877

اهداء الدورة الاولى لمهرجان « سيني فيرمة  » بغرداية لروح الفنان الراحل أحمد السنوسي

 بمناسبة موسم جني الزهر بالوطن القبلي تنطلق اليوم الجمعة بقرية غرداية من ولاية نابل  الدورة الاولى لمهرجان سيني فيرمة لتتواصل على مدى ثلاثة أيام.

وأكد الكاتب والفنان عدنان الهلالي صاحب مبادرة بعث فضاء سيني فيرمة وموسس المهرجان  أن هذه الدورة التأسيسية ستكون مهداة لروح الفنان والممثل الكبير الراحل أحمد السنوسي أصيل قرية الخنقة من معتمدية السرس  ولاية الكاف   .

ويعد هذا النشاط الاول من نوعه لفضاء سيني فيرمة أو سينما القرية الذى تم افتتاحه يوم 28 فيفرى الماضي بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والديبلوماسيين التونسيين والأجانب  وهو مشروع أنجزته جمعية نارنج بنابل بدعم من مؤسسة المورد الثقافي  ويتمثل في تحويل بيت مكيف فلاحي الى سينما لفائدة أطفال القرية.

وتفتتح فعاليات الدورة الاولى من هذا المهرجان الذى يقام بالتعاون مع مدرسة الطيب المهيري بغرداية  بعرض شريط  ديناصورات الصحراء  اخراج أنيس العبسي  بليه عرض فني لعازف العود احسان العليبي الذى أصدر مؤخرا البوما يحمل عنوان  ريحانة .

وسيكون أبناء الجهة على موعد بعد ظهر السبت مع ورشات في الكاميرا والإخراج من تنشيط أنيس العبسي وتوفيق الصفصافي وأخرى في السيناريو  تنشيط عدنان الهلالي  وفي التصوير الفوتوغرافي تنشيط عادل بلغيث الى جانب ورشة في الغرافيتي باشراف مجموعة  عمري للفن  التابعة لمعهد علي البلهوان بنابل، وسيكون أبناء القرية على موعد انطلاقا من الرابعة مساو مع عرض شريط بعنوان  سارق الدراجة .

وتكريما لفقيد الساحة الفنية في تونس الممثل الراحل أحمد السنوسي سيتم عرض شريط  فوسكة  الذى يقوم ببطولته  وهو عمل من اخراج محيي الدين التميمي، كما سيخصص اليوم الختامي أيضا لتكريم مبدعين ساهموا في دعم النشاط الثقافي في المؤسسات التربوية بالوطن القبلي  قبل أن يسدل الستار على فعاليات هذه الدورة الاولى بحفل تنشيطي لمجموعة تروبادور غرداية وتنظيم حفل غداء في حقول النارنج المزهرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو