البث الحي

الاخبار : الاخبار

a4d53771c325fe6b1f109f1598354edc4529283d

انطلاق نشاط ورشات علمية مفتوحة بقصر العلوم بالمنستير

انطلقت اليوم الإثنين  وإلى غاية 28 ديسمبر الجاري بقصر العلوم بالمنستير، 8 ورشات علمية مفتوحة للتلاميذ والطلبة والأولياء، وهي ورشات سحر الفيزياء، ومعا لاكتشاف الكون، والطباعة ثلاثية الأبعاد التي ستنطلق لأوّل مرّة، والفيتامينات والصحة الغذائية، وعلم الفلك، والمبتكر الصغير، والمبرمج الصغير، وأسرار التكنولوجيا علاوة على عروض القبة الفلكية ونادي « فاب لاب »، بحسب المدير العام لقصر العلوم صالح نصر.
وأوضح المصدر ذاته،  أنه تم التركيز على تنظيم الورشات العلمية خلال هذه الفترة باعتبارها تمثل فترة عطلة ويمكن للتلاميذ أو الطلبة مواكبة مختلف الأنشطة المبرمج، مشيرا إلى انطلاق فعاليات مخيم علمي شتوي يوم الأربعاء 19 ديسمبر الجاري يمتد إلى 23 ديسمبر.
وتشمل فقرات المخيم العلمي الشتوي التي ستحتضنها فضاءات قصر العلوم بالمنستير ورشات الروبوتيك، والخطوات الأولى في البرمجة، والنمذجة الثلاثية الأبعاد، وسحر العلوم، وعلم الفلك، والمبتكر في الاكترونيك، وصناعة نماذج باستعمال الطابعة ثلاثية الابعاد بمخبر « فاب لاب » وحصة القبة الفلكية وزيارة قاعة الاكتشافات علاوة على فقرات ثقافية عبر زيارة معالم أثرية بمدينتي المنستير وسوسة، وفق ذات المصدر.
وأضاف أنه من المنتظر أن يسجل المخيم مشاركة حوالي 30 من التلاميذ بداية من السنة السابعة أساسي إلى غاية المستوى الجامعي أي الطلبة من عدّة ولايات تونسية ومن الجزائر، مبرزا أن المخيم يستهدف تنمية التواصل، والعمل ضمن مجموعة، وخلق فرص للمشاركين للتعبير عن ذواتهم وإبداعاتهم وتنمية قدراتهم ومعارفهم.
وكان قصر العلوم بالمنستير نظّم بالتعاون مع جمعية واحة العلوم بقابس المخيم العلمي الصيفي الأوّل خلال الفترة 25-30 أوت 2018 بمشاركة 28 مشارك من ولايات المنستير، وقابس، وتونس، وبنزرت، والذي نجاحا طيّبا، بحسب المدير العام لقصر العلوم بالمنستير.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو