البث الحي

الاخبار : الاخبار

gabes

انطلاق نشاط مركز الفنون الدرامية والركحية بقابس

نطلق مساء الاربعاء مركز الفنون الدرامية والركحية بقابس في أنشطته الرسمية وذلك بمقره المتواجد بصفة مؤقتة في مبنى المركب الثقافي محمد الباردي.
وفي هذا السياق بين مدير المركز صالح الجدي في تصريح لـ »وات »، أن هذه المؤسسة الثقافية قد انطلقت في الإعداد لعمل مسرحي ضخم موجه المحترفين والهواة والطلبة والتلاميذ والطفولة المبكرة وذلك تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبالتنسيق مع أساتذة التربية المسرحية بالجهة ومحترفي مهن الفنون الدرامية والركحية والجمعيات المسرحية ومصلحة التنشيط الثقافي والرياضي بمندوبية التربية والمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقابس والمؤسسات المعنية بتنشيط الأطفال .
وأفاد صالح جدي أن هذا العمل الموجه للكهول قد كتب نصه الأديب محفوظ غزال وسيتولى إخراجه أستاذ المسرح احمد عتيقة وهو من تمثيل جليلة بن يحي وفرحات داهش.
كما انطلق هذا المركز في إعداد إنتاج مشترك مع هيكل خاص يتمثل في مسرحية غنائية بعنوان « البريمة  » يشارك فيها نخبة هامة من المغنين والممثلين والراقصين وهو عمل مسرحي من كتابة المولدي حسين ومن إخراج صالح جدي.
كما سيقوم مركز الفنون الدرامية والركحية بقابس بدورات تكوينية في المسرح موجهة خاصة للمعلمين ولمربي الطفولة وستشمل هذه الدورات كذلك كل من سجن قابس بالإشراك مع جمعية أفق الطفولة بغنوش ومركزي الدفاع والإدماج الاجتماعي بقابس ومدنين.
وتتطلع إدارة مركز الفنون الدرامية والركحية بقابس إلى أن يتم في فترة وجيزة إرساء مقر رسمي لهذه المؤسسة الثقافية حتى تضطلع بالدور الموكول اليها والمتمثل أساسا في تطوير النشاط المسرحي بجهة قابس في ظروف محفزة .
يشار إلى أن انطلاق نشاط هذا المركز قد تزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح التونسي بقابس التي تحمل اسم فقيد المسرح التونسي « المنصف السويسي ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو