البث الحي

الاخبار : مسرح

774923_10208304624922336_348704745172641477_o

انطلاق مهرجان عمر خلفت للمسرح بتطاوين

انطلقت مساء الجمعة 25  ديسمبر الدورة العشرين لمهرجان عمر خلفت للمسرح بتطاوين و تتواصل  الى غاية 30 من الشهر نفسه  و يشارك فيها كل من  تونس هي الجزائر ومصر والعراق والمغرب والبحرين والمملكة العربية السعودية وفرنسا.

وبداية من هذه الدورة  سيتحول مهرجان عمر خلفت للمسرح بتطاوين  الى تظاهرة دولية تحت اسم  مهرجان عمر خلفة الدولي للمسرح بتطاوين   وينتظم تحت شعار  « المسرح من أجل الحرية  » وفق ما أفاد مدير المهرجان الناصر المكي.

 وستؤمن البلدان المشاركة 24 عرضا مسرحيا ستشمل كل من مدينة تطاوين ومناطق غمراسن والذهيبة ورمادة والصمار والبئر الاحمر.

كما تتضمن البرمجة  مجالس مسرحية  وورشات في اختصاصات متنوعة من بينها  الكتابة الدرامية  ويشرف عليها المسرحي البحريني خالد الرويعي  وورشة  مسرح الاشياء  من تأطير المسرحيين الجزائريين علي التونسي وليندا غنام  .

كما تم تخصيص ورشة حول  مسرح العرائس  للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة  ويؤمنها المسرحي الجزائرى الشريف حمزة.

وتكريما للشاعر المصري الراحل عبد الرحمان الابنودي  تنظم ادارة المهرجان معرضا وشريطا وثائقيا يروى مسيرة الراحل الشعرية  فضلا عن عرض مسرحية  السيرة الهلالية  التي الفها الابنودي وأخرجها المسرحي المصرى أبو العباس محمد.

وسيتم خلال هذه الدورة تقديم مجموعة كبيرة من المسرحيات حيث سيكون عرض الافتتاح بمسرحية  برج الوصيف  للشاذلي العرفاوي لتتواصل العروض ومن بينها عرض خاص بمركز الاحاطة بذوي الاعاقة بتطاوين تحت عنوان  فول عم حراتي  انتاج مسرح السيرة للعرائس بالقاهرة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو