البث الحي

الاخبار : الاخبار

maxresdefault

انطلاق مهرجان الفروسية بعقارب بمشاركة مائة فارس من تونس و12 من الجزائر

انطلقت مساء الأربعاء 27 جويلية فعاليات الدورة الثالثة والخمسين لمهرجان عقارب للفروسية لتتواصل إلى غاية يوم 31 جويلية الجاري بمشاركة 100 فارس من ولايات الجنوب التونسي وشماله التي لها تقاليد الفروسية و12 فارسا من الجزائر، وذلك بتنظيم من جمعية مهرجان عقارب للفروسية.

وتتميز الدورة الحالية لمهرجان الفروسية بعقارب بدعم ثقافة الفروسية وتثمين التراث المادي واللامادي للمنطقة من خلال تظاهرة « مسارات ومزارات » المندرجة ضمن البرمجة الثقافية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 وبإنتاج ملحمة تجسد وتروي تاريخ المنطقة وأصالتها وفق ما افاد به شكري البحري منسق البرامج الثقافية الخاصة بالمعتمديات في الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية.
ويتضمن برنامج مهرجان عقارب للفروسية يوم غد الخميس لقاء مع عدد من المبدعين بمنطقة عقارب في مجالي الأدب والفكر يتخلله عرض الحضرة بمقام الولي الصالح « صيد عقارب » تحييه فرقة رياض الشابي أما أيام الجمعة والسبت والأحد فسوف تخصص لألعاب الفروسية التي تعرف ب »المداوري » وسباق الخيل.

وللفن الرابع نصيب أيضا في هذه البرمجة حيث سيتم يوم السبت 30 جويلية عرض مسرحية للأطفال وأخرى للكبار.

وتختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد 31 جويلية بعرض ملحمة تجسد شخصية « صيد عقارب » منذ قدومه لعقارب في فترة الاستعمار حتى الاستقلال ثم عرض مسرحية « بين البينين » من إنتاج
مركز الفنون الدرامية بصفاقس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو