البث الحي

الاخبار : الاخبار

ورشة-تنشيط-الأطفال-التي0151.jpg5_-640x4111

انطلاق مجموعة من الأنشطة الثقافية الموجهة للأطفال بدار الثقافة بدقاش

 انطلقت اليوم  الاثنين 17 ديسمبر تزامنا مع بداية العطلة المدرسية مجموعة من الأنشطة الثقافية الموجهة للأطفال تنظمها دار الثقافة بدقاش ودار الثقافة بنفطة من ولاية توزر.

وتمتد في هذا الإطار أيام سينما الطفل بدقاش من 17 الى 21 ديسمبر الجاري في دورتها الـ18 متضمنة ورشات وعروض تنشيطية ومعارض وعروض لأفلام سينمائية، حيث تنظم دار الثقافة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الناشطة في المجال الثقافي معرض معدات التصوير الفوتوغرافي والسينمائي القديمة.

ويضم برنامج التظاهرة ورشة في السينما تحت إشراف نادي السينما بدار الثقافة بالشراكة مع جمعية « متغيرون » وورشة في النحت وأخرى في تصميم مجسمات للشخصيات الكرتونية وورشة في التصوير الفوتوغرافي وعرض تنشيطي لجمعية مواهب التنشيط بقفصة، وتخصص التظاهرة ثلاثة عروض سينمائية للأطفال هي فيلم « العفريت ذو الشعرات الذهبية » وفيلم « أميرة الرقص » وفيلم « ترنيمة عيد الميلاد ».

وتنتظم الأيام التنشيطية بنفطة من 17 إلى 28 ديسمبر في روضة مصطفى خريف وفي عدد من الساحات بمدينة نفطة ببرنامج يتضمن الورشات الحية والعروض المسرحية والتنشيطية وتنتظم بالمناسبة حصة توعوية حول مخاطر الشارع، فضلا عن تنظيم مباريات ثقافية بين المدارس الابتدائية تجمع الأولى مدرسة طريق حزوة بمدرسة الخضر حسين وتجمع الثانية مدرسة السني بمدرسة مصطفى خريف، وتتضمن أسئلة ثقافية وألعاب واكتشاف المواهب الفنية.

وستقام بمناسبة هذه التظاهرة سلسلة من الورشات في مجال الرسم والبراعات اليدوية والفسيفساء وتزويق الارضيات، وكذلك في فن القيافة إلى جانب تنظيم عروض تنشيطي بالشوراع بعنوان « التاكسي الثقافي » تنظمه دار الثقافة بالتعاون مع جمعية نجوم التنشيط الثقافي والمسرحي بقفصة، إلى جانب تقديم عرض مسرحي بعنوان « موعظة » لجمعية أطفال بلا حدود.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو