البث الحي

الاخبار : الاخبار

45247897_1917014841728848_5331906026276913152_o

انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للكورال بالمدارس الابتدائية بولاية مدنين

انطلقت صباح اليوم الجمعة 2 نوفمبر فعاليات الملتقى الوطني الخامس للكورال بالمدارس الابتدائية الذي احتضنته جزيرة جربة بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية بولاية مدنين ليتواصل طيلة ثلاثة ايام ممثلا فرصة للتلاميذ لإبراز مواهبهم في المجال الموسيقي والفني والتنافس البريء فيما بينهم لتقديم إبداعاتهم وحصيلة نشاط تدرّبوا عليه ووفّقوا فيه ليصلوا الى هذه المرحلة الختامية بعد أن تميزوا جهويا.

يتسابق في هذا الملتقى الوطني الذي تنظمه وزارة التربية ولأول مرة في ولاية مدنين 26 مندوبية بفريق عزف وإنشاد يتكون من 15 تلميذا تدرّبوا داخل نوادي الموسيقى بالمدرسة وفجّروا طاقاتهم ومكامن إبداعاتهم بحس فني وموسيقي مثلت مثل هذه الفضاءات مناسبة لاكتشافها وتنميتها وصقلها لتتحول المدرسة من فضاء للتعلم والتدريس إلى فضاء آخر للثقافة ولتطوير إمكانات الإبداع لدى التلميذ وفق ما ذكره المندوب الجهوي للتربية بولاية مدنين منجي منصر.

وقد سبق افتتاح هذه التظاهرة التلمذية فقرات تنشيطية في التعبير الجسماني من إنتاجات التلاميذ وابيات شعرية وتقديم لكل الولايات المشاركة بلوحات رسمها أطفال ارتدوا الملابس التقليدية وخاصة منها لباس جزيرة جربة التي احتضنت كامل ضيوف الملتقى في فضاء انيق ومنظم.

وبانطلاق فعاليات الملتقى توافدت على الركح في اليوم الاول فرق من التلاميذ من مندوبيات التربية بتطاوين وقابس وصفاقس وقبلي لتتواصل المنافسات يومي السبت والأحد بأكثر من 26 عرضا بذل مؤطرون وتلاميذ جهودهم لينتجوا مثل هذه الاعمال الموسيقية رغم تواضع الامكانيات داخل المدرسة أحيانا .

ويشار إلى هذه الإمكانيات المتوفّرة بالمؤسسات التربوية ستشهد تطوّرا تدريجيا حيث ستنطلق قريبا وزارة التربية في تجهيز7 نوادي كورال في كل مندوبية بتجهيزات موسيقية تساعدها على تقديم مشاريع تربوية تقارب الحرفية والابداع وفق ما ذكره مسؤول بالوزارة لطفي بولعابة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو