البث الحي

الاخبار : الاخبار

قصر الهداية_0

انطلاق ثاني اللقاءات المبرمجة في إطار تظاهرة « مدينتي تاريخ وتراث »

نظمت شبكة مدينتي المتكونة من 18 بلدية من مختلف جهات الجمهورية، صبيحة اليوم الاربعاء ثاني اللقاءات المبرمجة في إطار تظاهرة « مدينتي تاريخ وتراث » في دورة 2019 التي تنظمها احتفالا بشهر التراث من 05 أفريل إلى 05 ماي المقبل.

اللقاء احتضنته بلدية منوبة من خلال زيارة ثقافية ترفيهية إلى عدد من المعالم الأثرية بالجهة وهي قبة النحاس وقصر الوردة المتحف العسكري ومقام السيدة المنوبية، حيث اطلع المشاركون من مختلف المعتمديات التابعة للشبكة برفقة عدد من أعضاء المجلس البلدي بمنوبة على خصائص تلك المعالم الاثرية العاكسة لتاريخ منوبة الضارب في القدم.

 وكان الحضور على موعد مع مداخلة حول تراث بلدية منوبة ومخزونها الاثري والصوفي، فضلا عن تنظيم معرض لعدد من حرفيات المنطقة حيث استعرضن إبداعاتهن وابتكاراتهن النابعة من خصوصيات المنطقة وذلك بدار العرابي بمركز رعاية المسنين بمنوبة.

 أكدت منسقة الشبكة وعضوة بلدية المرسى المكلفة بالاعلام أميرة خماسيأن الشبكة التي انضمت لها خلال السنة الحالية 10 بلديات لتضم 18 بلدية، نظمت دورة جديدة من تظاهرة « مدينتي تاريخ و تراث » لتشمل 13 بلدية وذلك في اطار الاحتفال بشهر التراث.

وأوضحت أن هذه التظاهرة تهدف إلى خلق حركية ثقافية بين بلديات مختلف الجهات والتعرف على المخزون التراثي والأثري لكل بلدية عبر زيارات المعالم والمحاضرات والعمل على تثمين التراث التونسي وتوظيفه وإحكام استغلال الامكانيات التي يتيحها لتنمية العمل البلدى وتوسيع آفاق التعاون بين البلديات.

من جهتها أكدت نجلاء عياد رئيسة لجنة التعاون اللامركزي ببلدية منوبة، أن جهة منوبة تعد المحطة الثانية بعد بلدية سيدي بوسعيد يوم 05 افريل المنقضي، وقد حرصت بلدية منوبة على التعريف بتراثها المادي المتنوع والزاخر بالقصور والمعالم الاثرية إضافة للترويج لصناعاتها التقليدية من خلال معرض للحرفيات بالمنطقة.

يذكر أن بلدية البطان من ولاية منوبة قد انضمت أيضا الى شبكة مدينتي ضمن العشر بلديات الجديدة التي أضيفت إلى قائمة الثماني بلديات السابقة المكونة للشبكة والتي أمضت جميعها إتفاقيات في الغرض نصت على ربط علاقات تعاون وشراكة وتنظيم تظاهرات وندوات وتبادل الخبرات والتجارب في ما بينها، إلى جانب عقد جلسات متابعة والتزمت بموجبها بالعمل المشترك على إنجاح التظاهرات الثقافية على غرار تظاهرة  » مدينتي تاريخ وتراث »

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو