البث الحي

الاخبار : سينما

timthumb.php

انطلاق تظاهرة « تونس بأعينهم » بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة

انطلقت اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر  بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة بتونس تظاهرة سينمائية تحت شعار « تونس بأعينهم » والتي تتضمن برمجة ثمانية أفلام روائية ووثائقية لمخرجين ومنتجين عالميين عشقوا تونس أو ولدوا بها أو أقاموا على أرضها.

وقال هشام عمار مدير المكتبة السينمائية خلال لقاء إعلامي عقد صباح اليوم بمدينة الثقافة بالعاصمة، ان الهدف من هذه التظاهرة التي تتواصل الى غاية 23 ديسمبر  هو تسليط الضوء على بعض الإعمال التي صورت بتونس او تعرضت لأحداث جدت بها خلال الفترات السابقة.

ومن الافلام التي سيتم عرضها فيلم annee zero democratie للمخرج كريستوف كوترات، و ritorno a tunisi للمخرج مارسيلو بيفونا، و stessa luna للمخرج فرانسواز قالو،و carthage edouard glisant للمخرج جون دينيسس بونان، وannee zero democratie للمخرج كريستوف كوترات.

وسيتم كذلك عرض فيلم la tunisie de jaques perez للمخرج سعيد قاسمي، و bezness as usual للمخرج الاكس بتتسرا، وbeatrice un siecle للمخرجة هاجر شرف.

وفى برنامج هذه التظاهرة أيضا مائدة مستديرة بعنوان « نظرات متقاطعة حول تونس » سيشارك فيها عدد من السينمائيين التونسيين والعالميين وستبحث صورة تونس في عدد من أعمال الفن السابع.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو