البث الحي

الاخبار : الاخبار

eleves-11012013500

انطلاق برنامج تكويني تنشيطي بـ4 مؤسسات تربوية

انطلق، اليوم الاثنين 9 مارس ، بمعهد مهن التربية بصفاقس البرنامج التكويني التنشيطي عبر القافلة البيئية بـأربع مؤسسات تربوية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس1 هي مدرسة ابن رشد حي البحري، ومدرسة طينة2، ومدرسة حي المعز، ومدرسة سيدي سالم طينة، ليتواصل على امتداد يومين ببرنامج ثري ومتنوع.
وتم افتتاح هذا البرنامج بدورة تكوينية تنشيطية احتضنها معهد مهن التربية لفائدة 20 مرب ومنشط لنوادي البيئة بالمدارس الابتدائية والاعدادية بصفاقس، وذلك حول التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والماء، ستردف بورشات تنشيطية بيئية عبر قافلة بيئية تكون مجهزة بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي لتحسيس الناشئة بأهمية المحافظة على البيئة وحماية طبقة الاوزون.
وعلى هامش هذه التظاهرة، أوضح الخبير المراقب العام بالوكالة الوطنية لحماية المحيط، سليم داود، أن هذا البرنامج التكويني التوعوي يهدف أساسا الى تجذير الحس البيئي، والمحافظة على البيئة لدى الناشئة داخل عائلاتهم ومؤسساتهم التربوية، ومن المنتظر تعميمه على كافة المدارس الابتدائية والاعداديات بصفاقس2 ومختلف ولايات الجمهورية.
يشار إلى أنه تم، اليوم، بمناسبة انطلاق هذا البرنامج، إبرام اتفاقية تعاون في مجال التربية والتوعية البيئية بالمدارس الابتدائية والاعدادية بين الوكالة الوطنية لحماية المحيط التي بادرت بتنظيم هذا البرنامج التكويني التوعوي البيئي ونادي ليونس صفاقس طينة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو