البث الحي

الاخبار : مسرح

48378727_10217802439161756_6299746601141272576_n

انطلاق المهرجان الدولي عمر خلفة للمسرح بتطاوين

انطلقت مساء الثلاثاء بالمركب الثقافي بتطاوين فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الدولي عمر خلفة للمسرح التي تتواصل الى غاية 30 ديسمبر الجاري بحضور والي الجهة وعدد من الإطارات الجهوية.
ويتميز برنامج هذه الدورة، وفق ما افاد به مدير المهرجان الناصر المكي بافتتاحه بإنتاج محلي يتمثل في مسرحية  » ترفاس » اخراج حافظ زليط واختتامه بعمل مسرحي يحمل « وسم » لجمعية مدى للمسرح بتطاوين.
وقال المكي ان المهرجان برمج 35 عرضا من الداخل والخارج لفرق مسرحية محترفة واخرى من الهواة للكهول والأطفال بحساب عرضين على الأقل في كل معتمدية.
كما يتضمن برنامج المهرجان ورشة للكتابة المسرحية بإشراف الأستاذ حيدر عبدالله من العراق وتربص الرقص المسرحي بتأطير الأستاذ حافظ زليط وذلك على ركح وفي قاعات المركب الثقافي بتطاوين.
واكد المكي ان الدخول مجاني لجميع العروض المسرحية وفقرات المهرجان في مختلف المواقع والإضاءات التي ينشطها المهرجان
يذكر ان المهرجان الدولي عمر خلفة للمسرح جاء نتاج حركية مسرحية نشيطة منذ بداية التسعينات من القرن الماضي تهيكلت تباعا في جمعيات مسرحية للهواة تمكنت في اكثر من مرة الحصول على جوائز والفوز بتقديم عروض خارج حدود الوطن. وتنشط حاليا في الجهة خمس جمعيات مسرحية تحاول تامين ديمومة الانتاج لا سيما بعد بعث المركز الجهوي للفنون الدرامية والركحية الذي ينتظر ان يكون خير إطار لاحتضان الطاقات والمواهب المسرحية الشابة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو