البث الحي

الاخبار : مهرجانات

1782186_722808094418852_738131035_n

انطلاق المهرجان الثقافي والرياضي الطالبي للجنوب

انطلقت مساء الإثنين بالمركز الثقافي الجامعي بقابس فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي الطالبي للجنوب. وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان الذي وضع تحت شعار « تونس في القلب » بتقديم مجموعة من العروض الفنية التي جمعت بين المسرح والغناء والتصوير والرقص، والتي أبرزت ما يتمتع به الكثير من الطلبة من مواهب فنية في العديد من مجالات الثقافة والإبداع.
ومن بين هذه العروض التي تم تقديمها، عمل مسرحي يحمل عنوان « صراع » لمجموعة « مغتربون » سعى من خلاله أصحاب هذا العمل إلى تكريس قيم التسامح والتعايش مع الآخر، ونبذ التطرف والإرهاب، عبر تقديم مشاهد صامتة ومعبرة.
وتتواصل فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي الطالبي للجنوب الذي أشرف على افتتاحه والي قابس، منجي ثامر، بمعية المدير العام لديوان الخدمات الجامعية للجنوب، حافظ الغربي، إلى غاية يوم 22 افريل بمشاركة مؤسسات الخدمات الجامعية بولايات صفاقس وقابس ومدنين وتطاوين وقبلي وتوزر وقفصة.
وشدد العديد من الطلبة على أهمية هذه التظاهرة الثقافية باعتبارها تمثل لهم فرصة للترويح عن النفس وتجديد نشاطهم، فضلا عن كونها تتيح للعديد منهم فرصة الكشف عما يتمتعون به من طاقات إبداعية في مختلف مجالات الفنون.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو