البث الحي

الاخبار : موسيقى

piano-features4

انطلاق المسابقة الوطنية للبيانو بالمنستير

 تنطلق اليوم الاربعاء 13 جويلية و على امتداد يومين المسابقة الوطنية للبيانو بمشاركة 60 عازفا والتي تنظمها المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير والمعهد الجهوي للموسيقى. وأكد الأستاذ سامي الزهاني مدير المعهد الجهوي للموسيقى بالمنستير أن هذه المسابقة تنتظم لأول مرة في الجهة وأنّ العازفين المشاركين يمثّلون ولابات تونس صفاقس، سوسة، المهدية،جندوبة، باجة، مدنين فضلا عن المنستير، وأضاف أنّ لجنة التحكيم تتكون من أساتذة مرموقين ممن المعاهد العليا للموسيقى وهم سميرة الصغير وفهد بالليل وتيودور بيتروف والينا كيرو، كما ستكون جوائز التظاهرة ذات قيمة هامّة.

وتنقسم المسابقة على مستويين ، تتكون من  المستوى الإبتدائي و الثانوي.

وتنطلق الفعاليات يوم الأربعاء 13 جويلية في العاشرة صباحا مع حصة أولى تمتد حتى الواحدة وفيها مسابقة المستوى الأول (Primaire)  صنف أ للشريحة العمرية أقل من 12 سنة، ثم صنف ب لـ 16 سنة فما تحت، وفي الفترة المسائية تتواصل مسابقة الإبتدائي (Elementaire) صنف  أقل من 20 سنة وصنف ب أقل من 24 سنة.

في اليوم الثاني للمسابقة تتواصل الفعاليات للشرائح العمرية من المستوى الأول صباحا وفي الفترة المسائية تنتظم مسابقات المستوى الثاني أي الثانوي  صنف أ لـ 27 سنة وأقل ثم صنف ب لـ 30 سنة وأقل ليتمّ إثر ذلك الإعلان عن النتائج وتوزيع الجوائز.

c3b140a274c521da55d037f17ad2f2f7_XL

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو