البث الحي

الاخبار : مهرجانات

المهرجان-567x411

انطلاق الدورة 37 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى

انطلقت يوم الاحد الدورة 37 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى و تتواصل الى 24 ديسمبر الجاري وتتضمن جملة من الأنشطة التي تلازم بين البعدين الثقافي والاقتصادي.
افتتاح المهرجان الذي اشرف عليه وزير الشرون الثقافية انطلق  بتدشين شارع الفنون بمدينة القلعة الكبرى،
ويتضمن المهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى، مجموعة من السهرات الموسيقية التي يحييها بالخصوص، سيف الدين معيوف، ووليد التونسي، ومرتضى العبيدي، ومحرزية الطويل، بالاشتراك مع الفرقة الوطنية للموسيقى.
كما تتضمن فقرات المهرجان أمسية شعرية وادبية يؤثثها عدد من الشعراء التونسيين والأجانب على غرار جميلة الماجري، ومنى البعزاوي، وصالحة الجلاصي، والسيد بوفايد، والجزائرية سليمة مليزي، والمصرية فاطمة ناعوت.
وخصص المهرجان جانبا من فقراته الثقافية للعروض المسرحية على غرار العمل المسرحي  » بين البينين  » الذي يقدمه مركز الفنون الدرامية بصفاقس وكذلك مسرحية  » ملا عيلة « .
وتوازيا مع السهرات الفنية، تحافظ الدورة 37 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى على الفقرات القارة وأهمها الندوة العلمية الفلاحية التي يتمحور موضوعها هذه السنة حول  » سبل تثمين زيت الزيتون التونسي وتحسين تموقعه في السوق العالمية  » تتخللها نقاشات ومقترحات للنهوض بقطاع الزيت الذي يعد من ابرز الركائز الأساسية والإستراتيجية للصادرات التونسية وكذلك ورشة تذوق واختبار أجود زيت.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو