البث الحي

الاخبار : مسرح

330371_219966264728418_1919976261_o

انطلاق الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير

تنطلق اليوم السبت 19 اوت فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير، تحت شعار « المسرح الجامعي وثقافة السلام » لتتواصل إلى غاية 26 أوت الجاري بمشاركة أكثر من 200 طالب، ينتمون إلى فرق مسرحية من دول مختلفة، وفق ما ذكره مدير المهرجان، حمادي السافي خلال ندوة صحفية انتظمت أمس، بالحي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

ويفتتح المهرجان باستعراض ينطلق من أمام المركز الثقافي الجامعي بالمنستير، بداية من الساعة السادسة في اتجاه قصر العلوم بالجهة، يليه عرض لمسرحية « المهزلة الكبرى  » من إخراج لطيفة العبيدي أيوب وإنتاج المركز الثقافي الجامعي بالمنستير، وذلك على الساعة العاشرة ليلا .

وتتواصل العروض المسرحية خلال الفترة من 20 إلى 25 أوت الجاري بمعدل عرضين يوميا، بمعلم قصر الرباط الأثري. وسيكون عشاق الفن الرابع على موعد مع مسرحيات « العرس الوحشي من الأدرن و »اسرق أقل رجاء » من فلسطين و »منظر طبيعي » من الجزائر و »طريق غدو » من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بسوسة و »مونولوغ الوداع » من مصر و »تهترية » من انتاج المركز الثقافي الجامعي بصفاقس، فضلا عن « رحلة 2015″ من المغرب و »يوم عادي » من ليبيا و »مرثية ضاحي بن سيف » من سلطنة عمان و »قد يكون » من فرنسا و »واقع خرافي » من العراق و »البجعة » من إنتاج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس.

وسيتم خلال هذه التظاهرة، تنظيم معارض لفن القناع من إنتاج المركز الثقافي الجامعي بالمنستير ولآلات التصوير الفوتوغرافي للفنان عمر عبادة حرزالله وللفنون التشكيلية، وذلك من19 إلى 25 أوت 2017 . كما ستلتئم، بهذه المناسبة، عديد الورشات بالحي الجامعي فطومة بورقيبة وبالمركزي الثقافي الجامعي بالمنستير وبقصر العلوم بالمنستير، حول فن الممثل ومسرح الصورة والمسرح التشاركي والإضاءة والصوت والفنون المتعددة، إلى جانب ورشات حول الكتابة المسرحية والتصوير الفوتوغرافي والمسرح والشأن العام ومناقشة العروض المسرحية.

وسيحتضن قصر العلوم بالمنستير يومي 23 و24 أوت الحالي، ندوة بعنوان « المسرح الجامعي وثقافة السلام » بمشاركة محاضرين من تونس والجزائر ولبنان والعراق وسلطنة عمان وفرنسا علاوة على تكريم الأستاذ فتحي بن عمر، مؤسس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير والناقد المسرحي والروائي، عز الدّين المدني.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو