البث الحي

الاخبار : الاخبار

sidi_bouzid450

انطلاق الدورة الرابعة لصالون القمر الثقافي بسيدي بوزيد

انطلقت صباح اليوم  السبت 18 نوفمبر بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد، فعاليات الدورة الرابعة لصالون القمر الثقافي التي تنظمها جمعية جيران القمر الثقافية.
وشمل برنامج التظاهرة التي تلتئم تحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية ، تنظيم معرض للدوريات الثقافية التونسية القديمة التي يعود بعضها الى ثلاثينات القرن الماضي على غرار مرآة الساحل والحنايا والفكر والالهام والرباط والوعي والوزير وجريدة الأيام والشباب لبيرم التونسي وجحا والفن السابع وغيرها.
وتم، بهذه المناسبة، تقديم عدد من الإصدارات الأدبية الجديدة ومن بينها : « بورقيبة في عقديه الأخيرين » للكاتب والصحفي كمال الشطي و »زمن الصين » للكاتب التهامي الهاني وديوان « شهقة الوجد » للشاعرة فتحية جلاد إلى جانب شهادة للأستاذ احمد الخصخوصي بعنوان « حياتي بين الأدب والسياسة ».
وتختتم فعاليات الصالون يوم غد الاحد 19 نوفمبر، من خلال تكريم عدد من رجال الثقافة والاعلام على غرار كمال الشطي، رئيس تحرير سابق بوكالة تونس افريقيا للأنباء واحمد الخصخوصي وعلي البقلوطي مؤسس ومدير مجلتي « شمس الجنوب » و »la gazette du sud »، فضلا عن تقديم مداخلتين حول صعوبات وطموحات الصحافة الجهوية للأستاذ علي البقلوطي والاعلام الالكتروني للإعلامي محمود الحرشاني. كما سيشهد يوم الاختتام تنظيم مقهى ثقافي يتناول العديد من الصعوبات التي تعيق العمل الثقافي والاعلامي وتسليم جائزة مرآة الوسط الثقافية لسنة 2017

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو