البث الحي

الاخبار : مهرجانات

IMG_1847-795x413

انطلاق الدورة الرابعة لتظاهرة الشاشة المتحركة لفائدة 2400 تلميذ بالرقاب

انطلقت يوم الأحد ، بمدرسة ابن منظور بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد، فعاليات الدورة الرابعة لتظاهرة الشاشة المتحركة التي تنظمها الجمعية التونسية للحراك الثقافي بالشراكة مع جمعية السينما المتجولة ووزارة الثقافة والمحافظة على التراث، تحت شعار « شاشات متحركة »، وتتواصل إلى حدود جانفي 2018 .
وسيتم في اطار هذه التظاهرة، التي ستشمل 8 مدارس في معتمدية الرقاب، يرتادها 2400 تلميذ، عرض أفلام ومناقشتها و تدريب المعلمين والتلاميذ في مجال الثقافة والسينما إلى جانب إنشاء 8 نوادي سينما قارة و إنتاج 8 أفلام قصيرة، وفق ما أفاد به رياض عبيدي من جمعية الحراك الثقافي.
وتهدف هذه الدورة، حسب المتحدث ، إلى توعية الشباب حول الحق في الثقافة، ونشر الثقافة السينمائية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للعمل على تقييم الأعمال الفنية والأنشطة الثقافية على أساس المواضيع الاجتماعية وحقوق الإنسان (الحياة الاجتماعية والحياة الأسرية والمواطنة والسلام، والحق في التعليم، والحق للثقافة…).
وسيتم في إطار هذه التظاهرة عرض مجموعة من الأفلام تشفع بنقاشات بالإضافة إلى تحفيز الأطفال من كلا الجنسين ومن مختلف الفئات الاجتماعية على استخدام السينما كوسيلة للتغيير خاصة من خلال إنشاء نواد قارة للسينما ونشر ثقافة الديمقراطية وحقوق الإنسان بين الأطفال واحترام الرأي المخالف وبناء قدرات المعلمين في المنطقة من خلال متابعة ورشات تدريبية في مجال السينما وأيضا تنمية الإبداع لدى التلاميذ من خلال إنتاج 8 أفلام قصيرة بالمؤسسات التربوية المعنية.
ويتضمن برنامج الدورة الرابعة عروضا سينمائية في 8 مدارس بالمنطقة بمعدل 10 عروض في كل مدرسة وثلاث دورات تدريبية حول تاريخ السينما والجماليات خلال أشهر أفريل وجويلية وأوت فضلا عن انتاج أربعة أفلام ل8 معلمين /معلم من كل مدرسة/.
و تختتم التظاهرة في جانفي2018 بعرض الأفلام التي أخرجها التلاميذ.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو