البث الحي

الاخبار : الاخبار

289027679_413558050689354_8357219641271752920_n

انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفن سيرك الشارع

تجمهرت أعداد هائلة من المواطنين، مساء أمس بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة (قبالة وزارة السياحة) لمتابعة عرض افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفن سيرك الشارع، الذي لفت إليه الأنظار خلال السنوات الأخيرة لما يقدمه من عروض تجمع بين الإثارة والترفيه وخارجة عن الصورة النمطية السائدة عن فن السيرك الكلاسيكي.

وقدّم المشاركون من هذه البلدان عروضا مستوحاة من ثقافاتهم وعاداتهم مع إضفاء بعد فني معاصر عليها، على غرار عرض « العقرب » لفنان السيرك الغيني موسى و »شبكة العنكبوت » للألمانية « بيلين دانيالا » و »الفتاة المعلقة من الشعر » للأرجنتينية « غوادالوبي كورنيخو » وعرض « الحلقة » لعارض السيرك « نيكول فونماريس » من الشيلي.

ولاقت هذه العروض استحسانا كبيرا من الجمهور الذي هتف طويلا وصفق للعارضين. وقد عبّر عدد منهم عن حاجة التونسيين لمثل هذه العروض الترفيهية غير المألوفة في تونس. وأثنى عدد آخر تنظيمها في الشارع مجانا للعموم، لا سيّما في ظل تراجع المقدرة الاستهلاكية للمواطن.

وتجوب عروض المهرجان هذا العام ولايات بن عروس « منتزه الزهراء » (24 جوان) وصفاقس (25 جوان) ودوار هيشر بولاية منوبة (26 جوان) والكاف (27 جوان)، لتختتم فعاليات هذه الدورة بمدينة زغوان يوم 29 جوان في معلم معبد المياه الأثري.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو