البث الحي

الاخبار : متفرقات

foire-du-livre-sidibouzid

انطلاق الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمطالعة بالمنستير

انطلقت، أمس الأحد، في ساحة الفنون بالمنستير فعاليات الدورة الثانية للملتقى الجهوي للمطالعة بالمنستير الذي تنظمه المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالتعاون مع المكتبات العمومية بالجهة، ويتواصل إلى غاية 5 مارس 2017.
وأوضحت أمينة المكتبة العمومية بطبلبة  سيتم العمل مع مجموعة من الأطفال على إعداد مسرحية انطلاقا من قصة « بائعة الكبريت » وتقديمها في شكل أوبيرا، إلى جانب تشريك الأطفال في عدّة ورشات كالصلصال والتصوير والحكاية الممسرحة، معتبرة أنّ تجربة تنظيم هذه التظاهرة في ساحة الفنون لقيت استحسان العديد من الأولياء الذين رافقوا أطفالهم وعبروا عن أملهم في أن تتكرر برمجة مثل هذه التظاهرات لفائدة الأطفال.
وتحتضن يوم 27 فيفري الجاري، حديقة عامة بمدينة البقالطة، تظاهرة « كيف أشفى من حب الكتاب » التي تنطلق على الساعة العاشرة صباحا مع ورشة  » العرائس تراقص الكتاب » تنشطها إيمان معرّف، فضلا عن ورشة « القراءة وحدها تعطى أكثر من حياة » مع الهادي الجنزري وورشة « شعر الأطفال وبنات الأفكار » بإشراف الشاعرين عبد الرزاق شاكر وعمر البوزيدي.
ويتابع الأطفال في ساحة الفنون بالمنستير خلال نفس اليوم، بداية من الساعة الثانية بعد الزوال لقاء مع الطفلة الكاتبة فاطمة الزهراء عمر، تليه ورشة تقنيات الكتابة بإشراف نعيمة خليفة.
ويواكب الأطفال يوم 28 فيفري الجاري بداية من الساعة العاشرة صباحا، في كل من ساحة رواق المدينة بلمطة، ورشة صنع الكتاب العملاق مع سنية تريمش وفي ساحات عامة في مدينة الوردانين، تظاهرة « قفة وكتاب » وورشات في المطالعة الحرّة والقراءة الجماعية. أما السوق الأسبوعية بمدينة قصر هلال، فستحتضن بدورها، تظاهرة « بائع الكلمات » وخيمة للمطالعة الحرّة.
وبرمجت ليوم الاربعاء غرة مارس 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا تظاهرة « خيمة وكتاب » بساحة الحرية بالساحلين وعلى الساعة الثانية بعد الزوال بساحة الفنون بالمنستير لقاء مع الأديبة نافلة ذهب، لتتواصل الفقرات إلى غاية 5 مارس 2017.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو