البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre11

انطلاق الدورة الثانية لـ »ملتقى أدب الناشئة »

 تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تفتتح  بدار الثقافة بالبقالطة يوم الاصنين 19 مارس  تظاهرة “أدب الناشئة”و تتواصل على مدى يومين .

يفتتح التظاهرة معرض “الدلـفيـن” للفـنانة عروسية الرقـيقـي، ثم ورشات فنية. إثر ذلك تنطلق القراءات الشعرية و المراوحات الموسيقية، على شاطئ الديماس والمسرح الأثري بالبقالطة، ثم لقاء حواري حول “الأدب في عـيـون الـنّاشـئـة” مع الدكتور محمد البدوي والدكتور الهادي الجبالي والأستاذ منصف كريمي، يليها قراءات شعرية لمجموعة من الشباب.

كما سيتمّ توقيع كتاب “وأشرق العشق” للشاعرة راضية الهلولي في تقديم للشاعرين عمر البوزيدي وعبد الرزاق شاكر مع مراوحات موسيقية من المالوف للفنان محمد الناصر حاج خليفة.

وتتواصل القراءات الشعرية للشعراء: فاتن الحاج صالح ومحمد الخذري وراضية الهلولي والهاني الفرحاني والغزيّل الفقيه رمضان يوم الثلاثاء 20 مارس تتواصل أشغال الورشات، مع قراءات شعرية على شاطئ الديماس والمسرح الأثري بالبقالطة، وفي الثانية ظهرا تنطلق القراءات الشعرية لمجموعة من الشبان مع مراوحات موسيقية. ومن ثمّ أمسية شعرية بمشاركة الشعراء: شمس الدين العوني ونورالدين بالطيب وسمير العبدل وأحمد المباركي ومحمد الأحمدي وخليل الشامي وسميرة شمتوري وعلي بهلول.

وتقدم مدير دار الثقافة لمسة وفاء للشاعر أبي القاسم الشابي: حياته وإنتاجاته مع مراوحات موسيقية من المالوف التونسي وتقديم أهم التوصيات وتكريم المشاركين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو