البث الحي

الاخبار : سينما

evene-bou

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان المقاهي الشعبية بمعتمدية المزونة

انطلقت اليوم الجمعة بمنطقة الخبنة بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المقاهي الشعبية ببادرة من جمعية أضواء المدينة وبمشاركة عدد من المجموعات الموسيقية والشعراء من سيدي بوزيد والولايات المجاورة.

وقد بين عبد الفتاح الكامل مدير المهرجان في تصريح لـ »وات » أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو تمكين سكان المناطق الريفية من مواكبة النشاط الثقافي والتمتع فعليا بالحق في الثقافة والفنون عبر تأسيس مهرجان سنوي يتوجه لرواد المقاهي إيمانا بأهمية التفاعل المباشر مع المواطن من خلال الثقافة إلى جانب تحويل الفضاءات العامة إلى أماكن جاذبة للفن والابداع وخلق حركية ثقافية من خلال المقاهي الشعبية المنتشرة في معتمدية المزونة وأريافها حتى تتوفر فرص التلاقي والتفاعل بين المبدعين والجمهور.

وأشار في حديثه إلى أنه تم اختيار منطقة الخبنة التي تبعد عن مركز المعتمدية حوالي 50 كلم ومركز ولاية سيدي بوزيد أكثر من 130 كلم، يأتي في إطار تكريس مبدأ القرب من الجهات الداخلية المحرومة والانفتاح على مختلف الشرائح الاجتماعية مهما كان موقعها وتقريب التظاهرات الثقافية منهم.

وقد تضمن برنامج اليوم الافتتاحي مداخلات شعرية لتلاميذ مدرسة الخبنة ومسابقات مسرحية بالإضافة الى عرض فني شعبي يحكي تقاليد وعادات المنطقة بالإضافة إلى تكريم عدد من الفاعلين في المجال الثقافي.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي يمتد على 3 أيام أكثر من 24 عرضا مسرحيا و8 عروض سينمائية و6 عروض موسيقية بالإضافة إلى معارض للصور الفتوغرافية والجداريات ومسابقات في الغناء والمداخلات الشعرية.

ويشار إلى أن مختلف العروض المسرحية والسينمائية والفنية سيحتضنها عدد من المقاهي المنتشرة بالجهة والحديقة الوطنية ببوهدمة كما سيتم بالمناسبة تكريم عدد من النوادي الناشطة بالجهة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو