البث الحي

الاخبار : الاخبار

44833614_2294943807400481_4247144458656677888_o

انطلاق أشغال تهيئة الفضاء الخاص بالمركز الثقافي والرياضي للشباب بمنطقة المنتزه الحضري بمدينة بن عروس

 نقطة جذب نوعية جديدة تضاف إلى المشهد الجغرافي ونوعية المنشآت بالضاحية الجنوبية للعاصمة، تتمثل في انطلاق الأعمال التحضيرية وأشغال تهيئة الفضاء الخاص المتعلق بإنجاز المركز الثقافي والرياضي للشباب بمنطقة المنتزه الحضري بمدينة بن عروس، والممتد على مساحة تقارب الـ25 هكتار.

المشروع الضخم، الذي تقدر تكلفته بـ93 مليون دينار والممول بالكامل من قبل الحكومة الصينية، تم استكمال الإجراءات الفنية والدراسات اللازمة المتعلقة به بعد الإمضاء على اتفاقية في الغرض بين الجانبين التونسي والصيني، وابرام العقد التنفيذي الخاص بالمشروع، وتحول الشريك الصيني لمعاينة المساحة المخصصة والوقوف على مدى تقدم الدراسات الفنية للمشروع.

وفي هذا الصدد، صرح مهندس الأشغال ببلدية بن عروس، إلياس المزوغي، اليوم الثلاثاء، أن المساحة المسيّجة والتي سينجز عليها المشروع في مختلف مرافقه، تقدر بأكثر من 5 هكتارات، سيتم تخصيص 3 هكتارات منها للبناءات في شكل مساحة مغطاة تتكون من مسبح ومرافق تابعة له، ومبنى للإدارة، وقاعات متعددة الوظائف، ومكتبة للوسائط المتعددة، وقاعة عروض تتسع لأكثر من 500 مقعد، إلى جانب قاعات رياضية داخلية ومنطقة تمارين وترفيه (بولينغ ومشرب).

كما تشتمل المساحة المغطاة على قاعة انتظار، وفضاء العاب للأطفال، وحجرات ملابس تابعة للملاعب الخارجية، ووحدة سكنية للإيواء تضم 50 غرفة مزدوجة تتسع لـ100 سرير ومطبخ ومطعم، وفق ذات المصدر.

اما البرنامج الوظيفي للفضاءات الخارجية فيتكون، بحسب المزوغي، من ملعبين لكرة القدم المصغرة، وملعب لكرة اليد، وآخر للكرة الطائرة، وملعب رابع لكرة السلة، إلى جانب ملعبين للتنس، وفضاء للتزلج وتقدر المساحة الجملية بنحو 6500 متر مربع.

وأشار إلى أنه قد تم الانطلاق فعليا في الأعمال التحضيرية الخاصة بالمشروع في موفى الأسبوع المنقضي من خلال الشروع في تسييج وتهيئة الأرضية التي سيقام عليها المركز الواقع في المساحة الغابية المحاذية لمستشفى الإصابات والحروق البليغة ببن عروس، ومن المنتظر ان تتواصل الاشغال على امتداد 3 سنوات ليكون المركز جاهزا للنشاط مع مطلع سنة 2022.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو