البث الحي

الاخبار : سينما

668_334_1493670865

انتفاع عدد من ارياف سيدي بوزيد بمشروع السينما المتجولة

يتواصل بعدد من ارياف ولاية سيدي بوزيد تنفيذ المشروع التنشيطي « السينما المتجولة » وذلك تحت شعار « سينما… شهد الكلام »

ويهدف هذا المشروع الثقافي الى نشر الثقافة السينمائية في الأوساط الريفية » وفق ما أفاد منسق المشروع اسامة خشناوي.
وذكر ان الهدف الاساسي من المشروع يتمثل في تقديم عروض سينمائية متنوعة للأطفال والشباب بعدد من الارياف مضيفا انه يتم اختيار الافلام المعروضة حسب شريحة الجمهور الذي يكون متواجدا يوم العرض،علة ان يسبق كل عرض تنشيط جماهيري فرجوي ويختتم بنقاش عادة ما يتضمن لمحة عن طرق التصوير والتركيب وعن تقنيات تصوير الافلام.
ويشمل المشروع 12 منطقة ريفية تابعة لمعتمديات السبالة وجلمة وسيدي بوزيد وهي  »الابيض ،الازيرق، الفالتة، الخضاورية، السد، الروابحية، الشارع، مغيلة، المزارة، فايض، اولاد تليل، المكارم.
وفي ما يتعلق بالإقبال على العروض التي تم تقديمها في المناطق الريفية، فقد وصفه اسامة خشناوي ب »الجيد رغم الظروف والخصوصيات التي تميز الأرياف على غرار بعد المنازل عن مكان العرض وعدم توفر وسائل النقل ليلا خاصة وان العروض يتم تقديمها بعد السادسة مساء ».
ويشرف على تنظيم مشروع السينما المتجولة الذي انطلق منذ 17 مارس الماضي والموجه لشباب واطفال الارياف المحرومة من قاعات السينما ومن الانترانت دور الشباب بكل من السبالة وجلمة والمتنقلة 2 بسيدي بوزيد .ويتواصل تنفيذ هذا المشروع الى غاية يوم 26 ماي 2017 ومن المنتظر ان يحضر حفل الاختتام عدد من الوجوه السينمائية المعروفة على الساحة الوطنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو