البث الحي

الاخبار : الاخبار

55446544646464466546.jpeg

امضاء اتفاق تعاون بين تونس ورومانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

تم يوم الأربعاء  11 مارس بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امضاء اتفاقية تعاون بين تونس ورومانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وتم توقيع الاتفاقية خلال اجتماع بين وفدين من البلدين ترأسهما رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي مراد الزغل عن الجانب التونسي ورئيس لجنة التربية والعلوم والشباب والرياضة بالبرلمان الروماني سوران ميهاي شيمبو عن الوفد الروماني وبحضور سفير رومانيا دان ستوانسكو.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على احداث لجنة متابعة مشتركة تعنى ببرمجة أنشطة التعاون، وتنظيم المسائل المتعلقة بالاعتراف المتبادل بالشهائد وبوضعية الطلبة التونسيين برومانيا، ودعم التعاون الجامعي بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومزيد دعم التعاون الجامعي بين البلدين ومزيد العمل على حركية الاساتذة والباحثين والجامعيين.

كما تم الاتفاق على تنظيم منتدى التعاون الجامعي ومعرض الجامعات التونسية الرومانية في نسختيهما الثانية، ببوخاريست عاصمة رومانيا خلال سنة 2020، ودعم المشاركة المشتركة في طلبات العروض للمشاريع المندرجة ضمن برامج الاتحاد الأوروبي على غرار برنامج Erasmus+ وHorizon 2020.

وشكل اللقاء فرصة للتعريف بالمنظومة الجامعية التونسية والتعرف على نظيرتها الرومانية وسبل الشراكة الجامعية والعلمية بين البلدين.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو