البث الحي

الاخبار : الاخبار

unesco181115

« اليونسكو » تنفذ برنامجا لتحقيق وصول أفضل للأشخاص ذوي/ات الإعاقة الى الخدمات والحقوق في تونس

أفاد مستشار الاعلام والاتصال بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة « اليونسكو » في تونس ناجي البغوري، أن المنظمة تنفذ مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان برنامجا مشتركا تحت عنوان » من أجل تحقيق وصول أفضل للأشخاص ذوي وذوات الإعاقة إلى الخدمات والحقوق في تونس » وذلك في اطار دعمها ومناصرتها الأشخاص ذوي/ات الإعاقة.

وأوضح ناجي البغوري على هامش ورشة تدريب حول دليل الممارسات الصحفية الجيدة في التعامل مع الاشخاص ذوي/ات الاعاقة، أنه سيتم ضمن هذا البرنامج العمل على تنشيط الصفحات الإلكترونية بموقع « ويكيميديا » الخاصة بالأبطال الأولمبيين التونسيين من الأشخاص ذوي/ات الإعاقة من أجل مزيد التعريف بإنجازاتهم، فضلا عن تقديم المساعدة اللازمة للمنظمات الداعمة لهم في العملية الاتصالية الهادفة إلى تعزيز ظهورهم في الإعلام.
وأضاف أن « اليونسكو » تعتزم قريبا دعم عدد من الأعمال الصحفية القيّمة الهادفة إلى مزيد النهوض بالأشخاص ذوي/ات الإعاقة و الملتزمة بالممارسات الفضلى و المبادئ الأخلاقية و الحقوقية لدى تعاطيها مع مثل هذه المواضيع.
وذكر بأن منظمة « اليونسكو » تستعد، في إطار البرنامج ذاته، لإطلاق « دليل الممارسات الصحفية الجيدة في التعامل مع الأشخاص ذوي وذوات الإعاقة » الذي كان قد تمخض عن دراسة أنجزتها المنظمة السنة الماضية بالتعاون مع معهد الصحافة وعلوم الاخبار والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ونقابة الصحفيين التونسيين حول » التعاطي الاعلامي مع الأشخاص ذوي الاعاقة » والتي توصلت إلى وجود العديد من الاخلالات في هذا الصدد.
وأشار الى أن منظمة « اليونسكو » بصدد تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية حول مضمون هذا الدليل وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية و جمعية إبصار والمنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة موجهة الى الصحفيين و الاعلاميين والطلبة و المؤثرين.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو