البث الحي

الاخبار : متفرقات

logo

 » الوطن يستيقظ  » مشروع تربوي ثقافي بسيدي بوزيد

 أعلنت استاذة التعليم الثانوى منال عبد الكافي عن اطلاق مشروع   »الوطن يستيقظ  »  الذى كانت قد اقترحته على مؤسسة  المورد الثقافي  لتتبناه  وهو يستهدف التلاميذ والطلبة والاساتذة والفنانين.

وبينت أن هذا المشروع الذى سيسعى الى تنفيذه المنتدى الاقتصادي للشبان بسيدي بوزيد يرمي بالاساس الى انجاز اعمال يمزج فيها الفني بالتكنولوجي من خلال ورشات بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية يشرف عليها أساتذة التربية التشكيلية وتكون في شكل لوحات حول مواضيع حرة  يتم لاحقا رقمنتها واعادة صياغتها في شكل رقمي واستغلالها في واجهات العمارات.

كما أكدت أنه يهدف أيضا الى  احياء الورشات الثقافية داخل الموسسات التربوية وتوظيف التكنولوجيا في المجال الثقافي وتأطير الشباب التلمذى وتوجيهه باعتماد الوسائلالتكنولوجية الحديثة قصد ابراز مهاراته وتحرير العمل الفني من الفضاء المغلق .

واشارت الى ان المرحلة الاولى من المشروع ستكون خلال شهرى فيفرى ومارس ويتم خلالها تأطير المشاركين من التلاميذ والاساتذة عبر ورشات فنية ثم يختتم المشروع موفى شهر افريل ( 27 و28 و29 )  لعرض المشاريع المنجزة واختيارالفائرة منها.

وبدوره أوضح عمار قادري رئيس المنتدى الاقتصادى للشبان بسيدي بوزيد ان هذا المشروع من شانه أن يساهم في تنشيط الساحة الثقافية بالجهة وتشريكالمجتمع المدني في الاعمال الثقافية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو