البث الحي

الاخبار : الاخبار

15995184_1811511335774735_8613577605820304636_o

الهيئة المديرة للملتقى العربي للتراث الشعبي بقفصة تكشف عن برنامج الدورة الأولى

كشفت الهيئة المديرة للملتقى العربي للتراث الشعبي بقفصة في نسخته الأولى، خلال ندوة صحفية التأمت  يوم الاثنين 26 ديسمبر عن برنامج الملتقىالذي تنظمه من 28 إلى 30 ديسمبر الجاري، الجمعية التونسية للثقافة الشعبية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة.
وأفاد مدير الملتقى العربي للتراث الشعبي بقفصة عادل العبيدي، بأن 12 دولة عربية ستشارك في هذه التظاهرة ومن بينها ليبيا والكويت والجزائر وسوريا وفلسطين، مضيفا أن الملتقى يهدف الى معالجة مسألة التراث والثقافة الشعبية من الجانب الأكاديمي العلمي والبحثي، على حد تعبيره.
وأوضح المصدر ذاته في تصريح لمراسل وات في الجهة، ان الملتقى في نسخته الاولى « سيتضمن برمجة ثرية ومتنوعة ستراوح بين الشعر الشعبي والموسيقى والمداخلات العلمية حول التراث الشعبي الى جانب عرض لأفلام وثائقية ومعرض فوتوغرافي لأبرز المواقع السياحية والأثرية بالبلاد التونسية. كما سيتم تنظيم زيارات إلى مدينة قفصة العتيقة ومتحف دار شاق والواحة وربوة الشابي »، وفق قوله.
وذكر ان التظاهرة ستشهد تقديم مداخلات للتعريف بالثقافة الشعبية من خلال محاور عديدة على غرار « المشترك في التراث الثقافي غير المادي العربي » من طرف صالح الفالحي و » الموروث الشعبي بين التداول والتوثيق » لمحمد رمصيص من المغرب و « الشعر الشعبي المغاربي ووجوه الإتفاق » لأحمد بقار من الجزائر.
وأشار العبيدي إلى أنه سيتم أثناء اختتام الملتقى الشعبي للتراث الشعبي بقفصة، الاعلان عن تأسيس هيئة وتركيبة الرابطة العربية للثقافة الشعبية برئاسة تونس 2018 مع اسم الولاية التي ستحتضن نسخته الثانية خلال نفس الثانية إلى جانب توزيع شهائد تكريم للمشاركين.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو