البث الحي

الاخبار : الاخبار

sfax-2016

الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية تضع اللمسات الأخيرة لاحتضان هذا الحدث الثقافي

وضعت الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016، اللمسات الأخيرة لاحتضان هذا الحدث الثقافي الهام الذي ستنطلق فعالياته اليوم السبت 23 جوليلة الجاري ليتواصل على مدى ثمانية أشهر، والذي يعد محطة فارقة وحاسمة في تاريخ الجهة، خاصة وتاريخ البلاد عامة »، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بالهيئة، مبروك المعشاوي، خلال ندوة صحفية تم عقدها مساء الجمعة 22 جويلية، لتسليط الأضواء على آخر الاستعدادات لهذه التظاهرة.

وأفاد المعشاوي بأن خمسة وزراء سيحضرون موكب افتتاح التظاهرة، وهم وزيرة الثقافة، سنية مبارك، ووزير التنمية الجهوية،ياسين إبراهيم، ووزير تكنولوجيات الاتصال نعمان الفهري، ووزير المالية، سليم شاكر، ووزير العدل، عمر منصور، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والسفراء. كما سيتم نقل حفل الافتتاح مباشرة على القناة الوطنية والإذاعة الوطنية وعديد القنوات الإذاعية الأجنبية.

وأضاف أنه قد تم منذ البارحة إحداث موقع رسمي خاص بتظاهرة صفاقس عاصمة الثقافة العربية، وتشغيل تطبيقات على الهاتف الجوال للتذكير بكافة المواعيد والأنشطة الثقافية.

وذكر المكلف بالإعلام بالهيئة التنفيذية للتظاهرة، أن البرنامج الافتتاحي للتظاهرة سيتضمن عرضا فجويا لتحليق المناطيد في سماء المدينة، ومعرض صور فنية لمدينة صفاقس على واجهات مكعبات ضوئية، إضافة إلى استعراض للسفن الشراعية بألوان الأعلام العربية، وإسقاطات رباعية الأبعاد لتاريخ سور صفاقس، مشيرا إلى أنه قد تم إدخال بعض التغييرات التفاعلية في البرنامج الافتتاحي،
من ذلك تمكين المثقفين والمواطنين بالجهة والمعتمديات من متابعة العرض الموسيقي « عطور صفاقس »، والعرض الفرجوي « صفاقس المدينة الخالدة » بالفضاءات المفتوحة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو