البث الحي

الاخبار : متفرقات

haica-640x411

الهايكا تنظم ندوة دوليّة حول  » الإعلام السمعي والبصري العمومي “

تنظم الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالتنسيق مع الشبكة الفرونكوفونيّة لهيئات التعديل ندوة دوليّة تحت عنوان :  » الإعلام السمعي والبصري العمومي : أي تحولات – لأي مستقبل ؟  »

وستنعقد  الندوة على مدى ثلاثة أيام (16،17 و18 نوفمير 2016)، ويشارك فيها ممثلون عن عدّة هيئات تعديليّة من خمس عشرة دولة أوروبيّة وافريقيّة وممثلون عن منظمات مهنيّة ونقابيّة وطنيّة ودوليّة والعديد من الخبراء في مجال الاعلام والاتصال والقانون.

وتتنزل هذه الندوة الدوليّة في اطار تنفيذ ما جاء في خارطة الطريق المنبثقة عن الندوة الرابعة لرؤساء الشبكة الفرنكوفونيّة لهيئات تعديل وسائل الإعلام التي عقدت بأبيدجان (الكوت ديفوار) أيام 15 و16 جوان 2015.

وسيقع التركيز في هذه الندوة الدوليّة على العديد من الاشكاليّات التي تهم الاعلام العمومي والتحدّيات التي تواجهه أهمها:

  • حوكمة الإعلام السمعي البصري العمومي وتمويله في إطار مناخ إعلامي معقّد.
  • إشكاليات تأقلم الإعلام العمومي مع الواقع المتغيّر للقطاع .
  • الاهتمام بالمضامين التي تنسجم مع الدور المناط بعهدة الاعلام العمومي .
  • ضرورة تركيز اطار قانوني وتعديلي يساهم في إرساء نظام يضمن استقلاليّة وسائل الإعلام العموميّة ويتلائم مع التغييرات الحاصلة في المجال الاعلامي والتطور التكنولوجي.

وستتوج هذه الندوة بتقديم “اعلان تونس نحو انطلاقة جديدة للإعلام السمعي والبصري العمومي “ كإستراتيجية عمل مستقبليّة تهدف لمعالجة الاشكالياّت المطروحة وسبل الارتقاء بالعمل الإعلامي السمعي والبصري بصفة عامة والإعلام السمعي والبصري العمومي بصفة خاصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو