البث الحي

الاخبار : الاخبار

3843581_l

النجمة الزهراء تحيي ذكرى وفاة الفنان محمد التريكي

نظم مركز الموسيقى العربية والمتوسطية « النجمة الزهراء » بالتنسيق مع جمعية نادي ذكريات للموسيقى العربية وبالتعاون مع المعهد العالي للموسيقى بتونس، تظاهرة فكرية وفنية إحياء للذكرى العشرين لوفاة الفنان القدير محمد التريكي وذلك يوم الثلاثاء 27 فيفري الحالي بقصر النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد.
وتتضمن فعاليات هذه التظاهرة، بحسب البرنامج الصادر يوم الخميس عن مؤسسة « النجمة الزهراء »، قراءات في أعمال الفقيد وشهادات حول مسيرته الفنية يقدمها نخبة من الموسيقيين والباحثين وبعض أفراد عائلة الفنان وأصدقائه الفنانين ممن عايشوه.
وسيتم تخصيص جلسة لتقديم شهادات حول مسيرة الفنان محمد التريكي من خلال مداخلات لكل من المطربة السيدة نعمة والشاعر نورالدين صمود (تقديم عرضي فيديو) إلى جانب كل من الفنانة سنيا مبارك ونائلة التريكي حفيدة الفنان الراحل.
وتختتم فعاليات إحياء الذكرى العشرين لوفاة الفنان محمد التريكي بعرض موسيقي تحييه فرقة جمعية ذكريات للطرب الأصيل وذلك انطلاقا من السابعة مساء بقصر النجمة الزهراء.
جدير بالتذكير أن الفنان محمد التريكي (1899-1998) كرس حياته للموسيقى كعازف كمان وملحن منذ سنة 1924 وانضم للمعهد الرشيدي منذ تأسيسه سنة 1934 وقاد فرقة الرشيدية لعدة سنوات. وألف العديد من الأعمال التي ظلت خالدة مثل أغنية « زعمة يصافي الدهر » وموسيقى أول فيلم تونسي « مجنون القيروان » وقد تعامل خلال مسيرته الإبداعية مع عديد الفنانين التونسيين منهم صليحة وحسيبة رشدي وفتحية خيري ونعمة وسنيا مبارك.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو