البث الحي

الاخبار : الاخبار

104105422_2656799491268557_2704457744873797429_o

النائبة يمينة الزغلامي تتطلع على مختلف مشاريع وزارة الشؤون الثقافية بولاية تونس وأهم الإشكاليات العالقة بها وسبل تجاوزها

استقبلت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري النائبة  بمجلس نواب الشعب  عن حركة النهضة يمينة الزغلامي للنظر في مختلف مشاريع الوزارة الفنية والتراثية بولاية تونس وأهم الإشكاليات العالقة بها وسبل تجاوزها بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات العمومية المعنية.
كما تم التأكيد على ضرورة العمل على تهيئة دور الثقافة بولاية تونس لضمان إشعاعها المحلي والوطني وإبراز دورها المحوري في المشهد الثقافي من خلال سعيها إلى احتضان الشباب المبدع المتواجد بالأحياء الشعبية بالعاصمة والمساهمة في تطوير المضامين والمشاريع الإبداعية.
وبالمناسبة قدمت وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية للمؤسسات العمومية من دور ثقافة ومراكز ثقافية ومكتبات عمومية وغيرها التي انطلقت الوزارة في تفعيلها على أرض الواقع كما أكدت على ضرورة التسريع في استكمال المشاريع التي تعتمد على مبدأ القرب.
وفِي سياق متصل تناول اللقاء ملف التراث المادي واللامادي بالجهة وأهمية تثمينه والعمل على حسن استغلاله في تطوير السياحة الثقافية وتنشيط المدينة العتيقة بما من شأنه أن يساهم في إشعاع صورة تونس في الداخل والخارج.
وفِي ختام الجلسة تم الاتفاق على تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية في ولاية تونس للإطلاع على سير عمل مختلف المؤسسات الراجعة بالنظر الى وزارة الشؤون الثقافية والتوجه نحو عقد مجلس جهوي للثقافة بالتنسيق مع والي الجهة السيد الشاذلي بوعلاق وبالتعاون مع البلديات المعنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو