البث الحي

الاخبار : موسيقى

Musique_Andalouse

المهرجان العربي للغناء الطالبي بصفاقس يكرم الموسيقار رياض السنباطي ويستضيف مجموعة من نجوم الأغنية التونسية والعربية

تكرم الدورة السابعة للمهرجان العربي للغناء الطالبي بصفاقس التي تلتئم من 25 إلى 27 أكتوبر الحالي، بالمركب الثقافي محمّد الجموسي، الموسيقار الراحل رياض السنباطي كما تستضيف مجموعة من نجوم الأغنية التونسية والعربية.

الدورة الجديدة من المهرجان، ينظمها المعهد العالي للموسيقى بالجهة بالتعاون مع جامعة صفاقس وجمعية « مهرجان استخبار للموسيقات » والمندوبية الجهويّة للشؤون الثقافية، والتي تحمل اسم « دورة رياض السنباطي » ستستضيف كلا من الفنانة شهرزاد هلال والفنانة منجية الصفاقسي من تونس والفنانة ليندا حجازي من الأردن والفنان محمّد حسن نجم من العراق إلى جانب عدد من الأساتذة والطلبة العرب من الكويت والأردن وليبيا واليمن.
وسيشارك هؤلاء الفنانون في الفعاليات الفنية والموسيقية المدرجة ضمن برنامج المهرجان ولا سيما كأعضاء للجنة تحكيم مسابقة الغناء الفردي المفتوحة لجميع الطلبة من مختلف الاختصاصات كما يحيون سهرة الاختتام التي تسند خلالها جوائز مسابقة المهرجان المندرج ضمن الأنشطة الثقافية والعلمية التي ينظمها المعهد العالي للموسيقى بصفاقس خلال السنة الجامعية 2017- 2018 واحتفاء بشهر أكتوبر الموسيقى.

وقد رصدت هيئة المهرجان جوائز مالية هامة لأفضل ثلاثة متسابقين في الغناء الفردي وجوائز مالية تشجيعية أخرى يمنحها كل من المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس وجمعية مهرجان استخبار للموسيقات و3 معاهد خاصة للموسيقى .
ويشترط أن يكون العمل الغنائي الذي سيؤديه المتسابق من أعمال الموسيقار رياض السنباطي علما وأن اختيار أغاني الموسيقار الراحل محور المسابقة جاء بعد تفكير من الهيئة التي ارتأت تكريم هذه الشخصية التي قدمت الكثير للموسيقى العربية. إلى جانب ذلك ينظم المهرجان يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري بأحد نزل مدينة صفاقس يوما دراسيا تحت عنوان « رياض السنباطي مبدعا » وسيقدم فيه ثلة من الأساتذة الجامعيين والباحثين في المجال الموسيقي سلسلة من المداخلات العلمية والدراسات المنجزة حول أعمال الموسيقار الراحل.
وجدير بالذكر أنه فضلا عن التعريف بالموسيقار رياض السنباطي ستقوم هيئة الدورة الحالية بتكريم كل من الفنان محمّد بن عمر والفنان جمال الشابي والفنان محمّد ادريس تثمينا لما قدّموه من جليل

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو