البث الحي

الاخبار : مهرجانات

668_334_1466442313

انطلاق المهرجان الدولي للضحك بالحمامات

تنطلق فعاليات المهرجان الدولي للضحك بالحمامات في نسخته التونسية مساء الاربعاء  24اوت و تتواصل  الى غاية يوم 31 من نفس الشهر بحضور فنانين ومشاهير تونسيين وفرنكوفونيين.

المنتج الكندي ومؤسس مهرجان « للضحك فقط »،جيلبارت روزون اكد باعتباره المسؤول عن تطوير ونشر العلامة العالمية  »للضحك فقط  » في أكثر من 150 بلدا ان النسخة التونسية هي فرصة لمعايشة الثورة الثقافية التي تعيشها تونس في سياق المسار الديمقراطي الوليد لهذا البلد.

وأضاف خلال حفل توقيع حق الامتياز يوم الاثنين 20 جوان ان تونس تظل وجهة لمثل هذه المهرجانات التي بقدر ما تستند في ظاهرها الى الضحك بالقدر الذي تساهم به في البناء الاجتماعي والديمقراطي السليم عبر التقييم والنقد بأسلوب ساخر يضفي البهجة ويدعو الى الحياة ويكرس الطابع الديمقراطي للشأن العام.

من جهتها اشارت سفيرة الكندا بتونس « كارولين ماكوين » الى اهمية مثل هذه المهرجانات للحفاظ على سلامة السيكولوجية الاجتماعية للأفراد بما تحمله من اجواء احتفالية يتقاسمها الحضور من اجل الضحك والخروج عن رتابة اليومي والمعتاد.

ولفتت الى الرسالة التي ابتكرها مهرجان الضحك كعامل نفسي قادر على تحقيق المصالحة بين الفرد والمجتمع بالاستناد الى اجواء ديمقراطية قد عرفت طريقها الى تونس في ظل حرية الفكر والرأي والتعبير.

وأكدت مديرة المهرجان زينب المالكي ان المهرجان الدولي  »للضحك فقط » قد امضى أول عقد حق امتياز مع دولة عربية وهي تونس وتحديدا مع « راديو أي اف ام »، لافتة الى الاستثناء التونسي القادر على التجاوز عبر الضحك والملاحظة الفكاهية في كل الحالات والظروف.

وأشارت الى ان المهرجان الدولي « للضحك فقط » قد بلغ دورته الثالثة والثلاثين وجال عدة مدن كبيرة على غرار مونتريال، ليون، سيدني، بروكسال، ليحط رحاله بتونس في غضون شهر اوت القادم.
ولاحظت ان تونس تبقى البلد الاستثناء الذي ينتصر دائما للحياة وينتفض من ركام الارهاب المتربص بها بين الفينة والأخرى ليعانق التونسي مع كل مّرة الحياة من جديد ويتجاوز المعاناة .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو