البث الحي

الاخبار : مسرح

ganoun

المهرجان الاقليمي لمسرح الهواة بدور الثقافة ودور الشباب ببنزرت يكرم الراحل عز الدين قنون

 تحتضن دار الثقافة الشيخ إدريس ببنزرت فعاليات المهرجان الاقليمي لمسرح الهواة بدور الثقافة ودور الشباب  وذلك يومي 25 و26 أفريل الجاري.

وسيكون لأحباء الفن الرابع بالجهة موعد مع سلسلة من العروض المسرحية وعروض مونولوغ يؤمنها أكثر من مائة شابة وشاب من ولايات باجة وبنزرت وجندوبة وسليانة والكاف.

ويفتتح المهرجان بمعرض وثائقي بعنوان  مسرح الحمراء  وفاء لروح الفنان عز الدين قنون  يليه مجموعة من عروض المونولوغ بعنوان الصمت  و الى الاجيال القادمة  وحلم ليلة صيف  للمركب الثقافي بالكاف.

كما يتضمن برنامج التظاهرة عرض مسرحي يحمل عنوان  الخادمات  من انتاج دار الثقافة بطبرقة  وعرضي مونولوغ الاول بعنوان  بطال فقير وزوالي  من انتاج دار الثقافة بوعوان  والثاني  يزي ما صبرنا  لدار الشباب ببلطة.

وفي اليوم الثاني من المهرجان  تقدم عروض  سراديب المنفى  لدار الثقافة منزل بورقيبة  و الليلة نرتجل  لدار الثقافة وادى الزرقة بباجة  و الملك لير  و الرقصة الاخيرة  لدار القافة بسليانة.

ويختتم المهرجان بمداخلة تقدمها ريم الحمروني حول مسيرة الفنان الراحل عز الدين قنون وتحمل عنوان  « عز الدين.. كان بيننا   » ثم الاعلان عن العمل المسرحي الفائز الذى سيمثل اقليم الشمال الغربي في المهرجان الوطني لمسرح الهواة الذى ستلتئم فعالياته في بداية شهر جوان القادم.

رئيس مصلحة العمل الثقافي بمندوبية الثقافة ببنزرت رضا الغربي :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو