البث الحي

الاخبار : مهرجانات

6febde4e5daed7439f49be33450f220e_XL

المهدية: تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان عرب العيون

في إطار البرنامج الوطني “مدن الفنون” تحتضن منطقة عرب العيون بأولاد عمر من معتمدية أولاد الشامخ بولاية المهدية وبدعم وإشراف من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية فعاليات الدورة الثانية لمهرجانها السنوي الذي ينتظم هذا العام تحت شعار “عرب عيون ملتقى الحضارات”.

المهرجان ينطلق يوم الجمعة 19أفريل بفضاء الأطفال بالواحة حيث يكون الموعد  مع ورشات تنشيطية متنوعة في الألعاب التراثية والمطالعة والكتاب وألعاب الأطفال.

كما يتمّ في نفس اليوم افتتاح معرض للصناعات التقليدية  ومعرض للفنون التشكيلية للفنان حاتم الوحيشي ومعرض للمنتوجات الفلاحية ومعرض للأعشاب الطبية، لتنتظم أثر ذلك “عكاضية شعرية” للشعر البدوي والفصيح بمشاركة الشعراء بلقاسم بن عبد اللطيف ومحمد علي لطيف والملحمي بديع اللطيف وجابر المطيري وجمال بن عيسى.

لتكون السهرة في ساحة الواحة مع عرض لفرقة الفنون الشعبية بأولاد عمر ومجموعة الأماسي الموسيقية.

يوم السبت 20 أفريل 2019 تتواصل الفعاليات بفضاء الأطفال في الواحة مع فقرات تنشيطية وألعاب وورشات حية في الخزف والفن التشكيلي بالإضافة إلى معرض يوثق لتاريخ ونضالات الجيش الوطني .

كما يتمّ يوم السبت الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان بمشاركة تشكيلة من فوج الشرف للجيش الوطني بالإضافة الى عرض لوحة الإفتتاح التي تجمل عنوان “عرب العيون/نجامينا” بمشاركة الأديب محمد علي لطيف والشاعر الملحمي بديع لطيف.

وينطلق يوم السبت أيضا نشاط خيمة الأداء البدوي النسوي وعرض للمداوري وعرض فلكلوري من التراث الليبي إلى جانب استعراض للفروسية وعرض الفرقة الوطنية للفنون الشعبية ، فيما تكون السهرة مع الفنانة زهرة لجنف .

اختتام المهرجان يكون  يوم الأحد 21 أفريل بيوم خاص بالفروسية من خلال عرض فرجوي لمجموعة جمعية نجمة وفيه سباق للخيل ومسابقة للرماية بمساهمة جمعية الصيادين بالمهدية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو