البث الحي

الاخبار : الاخبار

xmahdia.jpg.pagespeed.ic.BeRK3CB92A

المهدية : أهم التظاهرات الثقافية خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر

تعيش مختلف مناطق ولاية المهدية على وقع مجموعة من التظاهرات الثقافية تستهدف الصغار والكبار عبر تلوينات من الفنون تجمع المسرح والسينما والتنشيط والورشات.
وافتتحت دار الثقافة ابن النفيس بالشابة، بالتعاون مع جمعية الطفل والإبداع، هذه الأنشطة من خلال تظاهرة « 4 أيام سينما » والتي تعرض من 15 إلى 18 ديسمبر جملة من الأفلام السينمائية لفائدة الأطفال والكبار.
ويحتضن فضاء شمس قبودية بالشابة، من 16 إلى 19 ديسمبر، ملتقى مراكز الفنون الدرامية والركحية الذي يشتمل على عروض للفن الرابع وورشات يؤمنها مختصون ومبدعون في المجال بمساهمة المندوبية الجهوية للثقافة وإدارة الفنون الركحية بالجهة.
واختارت دار الثقافة بسيدي علوان عنوان « شتاء دافئ » لتظاهرة ثقافية تمتد من 16 إلى 25 ديسمبر 2018 تجمع بين المسرح وعروض للأطفال وورشات رسم وقوافل ثقافة الأرياف مع مباريات ثقافية بين المدراس.
وتفتتح دار الثقافة بقصور الساف، في نفس التاريخ، فعاليات مهرجان علي بن كاملة في دورته العاشرة بكرنفال للدمى العملاقة وعروض للعيساوية والمسرح وورشات صنع الأقنعة والعرائس والتعبير الجسماني.
ويكون أهالي المهدية، ابتداء من 17 ديسمبر، على موعد مع مجموعة أخرى من التظاهرات الثقافية منها « أيام الترغيب في المطالعة » التي تحتضنها مكتبة المدينة العتيقة بالمهدية ويشمل ورشات المطالعة والكتابة والتلخيص والرسم والمسابقات الثقافية.
وتحتضن دار الثقافة بالكساسبة، من جهتها وفي نفس التاريخ، مجموعة من الأنشطة الثقافية تتمثل في لوحات راقصة من إنتاج نادي التعبير الجسماني وعروض للحكواتي وأفلام لفائدة أطفال المنطقة.
وتحت عنوان « قطرات تنشيطية بنسائم شتوية »، يعيش أهالي أولاد الشامخ على وقع أيام تنشيطية وعروض سينمائية ومسرحية تستهدف الأطفال فقط وذلك على امتداد ثلاثة أيام متواصلة.
وتفتتح بدار الثقافة بومرداس الدورة الأولى لأيام بومرداس المسرحية وتشتمل على مجموعة من العروض المسرحية لفائدة الأطفال والشباب بالإضافة إلى ورشات في فن التمثيل مفتوحة للعموم.
وتلتئم بدار الثقافة هبيرة من 25 إلى 28 ديسمبر 2018 منوعة « تيات شو » المخصصة للفن الرابع وتشتمل على عروض مسرحية وفقرات تنشيطية وألعاب سحرية علاوة على مسابقة في الرسم مع عرض لفيلم كرتوني.
وتشارك المكتبة العمومية حي حشاد وجمعية أحباء المكتبة والكتاب في تأثيث تظاهرة « هيا نحتفل بالثورة » التي تتضمن ورشة رسم للأطفال وعروضا للدمى العملاقة ومسابقات في الكتابة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو