البث الحي

الاخبار : مهرجانات

15138440_323155211416225_8522121313961469519_o

4 مارس : انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الإبداعات الطالبية

تحت شعار « نبيو بالفنّ » تنظم جامعة المنستير الدورة السادسة لمهرجان الإبداعات الطالبية من 4 إلى 7 مارس المقبل بولايتي المنستير والمهدية وفق ما أفادبه نائب رئيس جامعة المنستير رشيد سعيد خلال ندوة صحفية انتظمت مساء أمس بمقر جامعة المنستير.
وينطلق الافتتاح الرسمي للمهرجان بفضاءات المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالمهدية.
وستقام بالمناسبة بالملعب الرياضي بنزل الحبيب بالمنستير مسابقات في كرة القم والسلة المختلطة وألعاب تنشيطية في حين يحتضن المركب الجامعي برجيش بولاية المهدية ورشات إبداعية في المصوغ، والتصميم، والألعاب الفكرية، والرسم، والجداريات، والألعاب الرياضية والشعبية إضافة إلى تنظيم تنشيط موسيقي طلابي. وسيكون الطلبة في كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بالمهدية على موعد مع تصفيات بين مرشحي مؤسسات ولاية المهدية.
وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الخميس 5 مارس في كلّ من المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير مع مسابقات الروبوتيك و »السومو » وتنشيط موسيقي لطلبة نادي الموسيقي بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير، وكليتي الصيدلة وطب الأسنان مع ورشات إبداعية في الرسم والتصميم، وألعاب فكرية، وفن النسيج، والخط العربي، و »البورتريه »، وصناعة الحلي التقليدي وتنشيط موسيقي طلابي. وتكون التصفيات بين مترشحي مؤسسات ولاية المنستير في سهرة فنية طالبية بالمركب الثقافي بالمنستير.
وينتظم حفل الاختتام يوم السبت 7 مارس المقبل بفضاءات قصر العلوم بالمنستير وسيقدم خلاله ثلة من الطلبة وصلة موسيقية، وشريطا وثائقيا حول فعاليات الدورة السادسة لهذا المهرجان التي انتظمت في مرحلة أولى على مستوى المؤسسات الجامعية الراجعة بالنظر إلى جامعة المنستير بولايتي المنستير والمهدية وفي مرحلته الثانية من 4 على 7 مارس حيث ينتظر حضور ثلة من الوجوه الثقافية والفنية والمسرحية.
وتسجل الدورة السادسة تطورا في تشريك أكبر عدد من الطلبة إذ نظمت جامعة المنستير لأوّل مرة مسابقة لاختيار أفضل معلقة للمهرجان فتلقت 9 مشاركات وتوج طلبة كلية الطب بالمنستير بهذه المسابقة علاوة على أنّ هيئة تنظيم المهرجان أسندت تنظيم فعاليات المرحلة الأولى من المهرجان إلى الطلبة والنوادي والجمعيات الثقافية بالمؤسسات الجامعية وكانت مختلف الفقرات من تنظيم وتأثيث الطلبة واستقطبت جمهورا طلابيا تراوح بين 100 و600 وألف طالب وطالبة حسب تصريح رشيد سعيد مشيرا إلى أنّ 537 طالب وطالبة شاركوا في مختلف المسابقات مقابل 423 في الدورة السابقة للمهرجان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو