البث الحي

الاخبار : الاخبار

ecole-fer

المنستير: متابعة مختلف الاستعدادات لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية

مثّلت الاستعدادات لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية التي ترشّح لها بولاية المنستير 3636 تلميذا من بينهم حالة واحدة خاصة، محور اجتماع انتظم، يوم الاثنين 5 جوان  بالفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير بحضور رؤساء مراكز الاختبارات الكتابية ومساعديهم.

وتمحورت التوصيات خلال هذا الاجتماع حول كيفية إجراء التحضيرات، وإعداد مراكز الامتحان، ومناقشة المسائل التي يمكن أن يتعرض لها رؤساء مراكز الاختبارات الكتابية ومساعديهم وكيفية التعامل معها، مع التأكيد على الالتزام بتطبيق المذكرات والمناشير المتعلقة بسير الامتحانات الوطنية بحذافيرها، وفق المندوب الجهوي للتربية بالمنستير الحبيب الحدادي.
وأشار الحدادي، إلى أنه في حال تسجيل إشكال لا بدّ من الاتصال بالمندوب الجهوي للتربية باعتباره على اتصال مباشر بالإدارة العامة للامتحانات لتقديم الإجابة الممكنة. على حدّ تعبيره.
وأكد على ضرورة عدم اصطحاب التلاميذ والمراقبين لأية أجهزة الكترونية إلى مراكز الاختبارات الكتابية، مشيرا إلى أنّه مخوّل فقط لرئيس مركز الاختبارات الكتابية أن يصطحب جهازا الكترونيّا للاتصال بالمندوب الجهوي للتربية عند الحاجة.
وخصّص لمناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية، بولاية المنستير مركز تجميع واحد بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير سيتم يوميا خلال أيام 22 و23 و24 جوان الجاري تجميع تحارير التلاميذ به، إلى جانب 13 مركز اختبار كتابي جاهزة تماما لانطلاق الامتحانات الوطنيّة، حيث تحوّلت فرق ميدانية منذ الأسبوع الفارط لمراقبة مدى جاهزية هذه المراكز.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو