البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre-manuel_sn635

المنستير :مؤسسات الطفولة المبكرة بطبلبة تنظم الدورة الثالثة لتظاهرة المطالعة المبكرة

 انطلقت اليوم الاثنين، 18 فيفري بفضاء المكتبة العمومية بطبلبة من ولاية المنستير الدورة الثالثة من تظاهرة « المطالعة المبكرة دعامة للمطالعة المستدامة » التي ستعمل على استقطاب قرابة 500 طفل وطفلة، وفق ما أفادت به أمينة المكتبة، سميرة التلمودي.

وتنتظم هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية 22 فيفري الجاري، بالتنسيق مع مؤسسات الطفولة المبكرة بطبلبة بولاية المنستير ضمن البرنامج الوطني تونس مدن الكتاب والآداب. وقدم اليوم أطفال كتاب الجامع الجديد بطبلبة رقصة تعبيرية بعنوان « إقرأ » مع مسرحة قصة « الثور والحمار » حسب تقنية مسرح العرائس وقصة « الحارس الصغير » حسب تقنية المسرح المركحي.

وتتواصل يوم غد فعاليات هذه التظاهرة مع أطفال نادي الأطفال النموذجي بطبلبة ومسرح العرائس للأطفال وعرض للحكواتي الصغير ومسرحة قصة « الصرار والنملة ». ويشارك أطفال روضة البساتين بطبلبة وروضة الأبطال بطبلبة يوم الأربعاء 20 فيفري الجاري في مسرحة قصتي « الأسد والفأر »، و »الذئب والعنزات السبع »، بتقنية المسرح الركحي ومسرحة قصة « الحمامة والنملة » بتقنية مسرح الظل، وتقديم كورال لقصتي « ليلي والذئب  » و »عمّي بركات » على شكل أوبرات.

ويخصص يوم الخميس 21 مارس الجاري لأطفال روضة فرع منظمة التربية والأسرة بطبلبة الذي سيشاركون في حصة مطالعة رقمية ومسرحة قصة « هم يزرعون ونحن نحصد » حسب تقنية المسرح الركحي. ويكون برنامج التظاهرة يوم الجمعة 27 فيفري الجاري مع أطفال روضة المرح بطبلبة الذين سيقدمون أنشودة ترحيبية بالكتاب، ومسرحة قصتي « عليّ بابا واللصوص » و »أمّي سيسي » بتقنية المسرح الركحي وتقديم القصتين على شكل أوبرات.

وتختتم هذه التظاهرة التي تستهدف تحفيز الأطفال على المطالعة عبر استعمال محامل مختلفة كالمسرح بمختلف أنواعه بتوزيع الجوائز على الأطفال المشاركين .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو