البث الحي

الاخبار : متفرقات

1a5e4da33eedbd8071b1ccee07a1ec03

المنستير: تتويج 3 مؤسسات تربوية بالجهة جائزة « المدرسة الدولية « 

توجت ثلاث مؤسسات تربوية بولاية المنستير بجائزة المدرسة الدولية، وهي من المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير، والمدرسة الإعدادية بزرمدين، ومعهد الساحلين، وفق ما أفادت به، اليوم الخميس، نجوى منصور، رئيسة مصلحة التدريس والتكوين بالمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير.
وأوضحت أن برنامج جائزة المدرسة الدولية انطلق منذ سبتمبر 2017 ضمن اتفاقية الشراكة الممضاة بين وزارة التربية، والمركز الثقافي البريطاني بتونس، وتم اختيار 10 أساتذة في مادّة اللّغة الانقليزية بولاية المنستير للمشاركة في هذا البرنامج وإنجاز مشاريع مع تلاميذهم.
وأضافت أن 3 أساتذة فقط واصلوا في هذا البرنامج وتلقوا تكوينا في الغرض، ونفذوا البرنامج بالتعاون مع أساتذة آخرين في مؤسساتهم التربوية من ذلك التعاون مع نادي السلامة المرورية.
من جانبها، أبرزت أستاذة الانقليزية بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير، بسمة مرعوي، لمراسلة (وات)، أنه سيتم لأوّل مرّة خلال هذه السنة الاحتفال بجائزة المدرسة الدولية على مستوى إقليمي، إذ يتم عادة تنظيم حفل التتويج على مستوى وطني وسيكون هناك حضور لضيوف من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط .
وأشارت إلى تدرب تلاميذ المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير ظهر اليوم على عرض حول السلامة المرورية سيقدمونه غدا الجمعة خلال حفل التكريم، ويتضمن معزوفات موسيقية على العود والاورغ، وأغان تحسيسية حول السلامة المرورية باللّغتين العربية والانقليزية، ومسرحية صامتة ،وذلك لمحاولة تمرير رسالة بلغات متعددة للمتلقي لتحسيسه بضرورة الانتباه عند المرور في الطريق، واحترام إشارات المرور، خاصة إشارات التوقف، واستعمال حزام الأمان، وعدم السياقة في حالة سكر، وعدم عبور الطريق بالنسبة إلى المترجلين والسماعات في الأذنين، وضرورة الانتباه إلى أضواء المرور .
وقدمت المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير عدّة مشاريع انجزتها مع التلاميذ خلال الفترة من جانفي إلى ديسمبر 2018 وتمحورت حول السلامة بصفة عامة ومنها السلامة المرورية، والكتاب والمطالعة، والأكلة التقليدية، والأكلة الصحية، واللباس التقليدي، حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو