البث الحي

الاخبار : مهرجانات

bbn

المنستير: تتويج 12 شاب وفتاة في اختتام الدورة 3 للمهرجان الجهوي للمواهب ببنان

اختتمت مساء السبت بدار الثقافة ببنان بولاية المنستير الدورة الثالثة للمهرجان الجهوي للمواهب الذي تواصلت من 25 الى 28 ديسمبر الجاري ونظمته جمعية المهرجان ببنان بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبالتعاون مع دار الثقافة ببنان والمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير بمشاركة 100 من الشبان والفتيات وفق ما أفاد وات منصور سعيد مدير المهرجان الجهوي للمواهب.
وتوجت ياسمين جماعة بجائزة الرسم كبار في حين حجبت جائزة الرسم صغار، وفازت بجائزة الغناء الفردي صغار ألما مذيوب عن أدائها لأغنية « بني وطني » وجائزة الغناء كبار أمير بالطيّب عن أغنية لزياد غرسة وجائزة مسرح الصغار لمسرحية « عنزة السيّد سوغان » للمدرسة الإبتدائية حيّ الرياض 2 بقصر هلال.
وآلت جائزة مسرح كبار لمسرحية « ياميّ » لمجموعة صرخة فنّ بقصر هلال وجائزة العزف الفردي صغار لأحمدي نجاد من طبلبة والعزف الفردي كبار لمي العريبي من بنان وجائزة « الوان مان شو » صغار لزينب بن رمضان من المنستير عن مسرحية « الجازية الهلالية » و »الوان مان شو » كبار لأشرف مزهود من قصر هلال من مجموعة صرخة فنّ التي حصدت كذلك جائزة « الصلام ». وفاز بجائزة الرقص الفردي عبد الله الهانية، وجائزة الرقص الجماعي مجموعة « أرت واي » بدار الشباب الحلية بالمنستير وفق ما ذكر لوات مراد بوبكر كاتب عام جمعية المهرجان ببنان.
اشار مراد بوبكر إلى أنّ لجان التحكيم أوصت بتوسيع مجالات المواهب لتشمل الفلم القصير والترفيع في عدد الفائزين في كلّ مسابقة.
وكان حفل الاختتام انطلق بعرض للفنّان نبيل الساحلي من بنان ثم عرض كوريغرافي لمجموعة نادي « سنابل الركح » بدار الثقافة بنبلة من إخراج أنيس شويخ واختتم بعرض صوفي بقيادة الشاب حيدر إبراهيم الذي توج في الدورة الأولى لمهرجان المواهب ببنان.
وكانت الدورة الأولى للمهرجان الجهوي للمواهب سجلت مشاركة 50 شابا وفتاة والدورة الثانية 85 وتلقت هيئة المهرجان خلال الدورة الثالثة مشاركات من خارج ولاية المنستير غير أنّها لم تستطع تشريكهم في المهرجان لضعف إمكانيات المهرجان التي لا تسمح بتوفير الإقامة للمشاركين حسب مدير المهرجان.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو