البث الحي

الاخبار : الاخبار

FAC-DEUST.JPEG

المنستير :المدرسة الوطنية للمهندسين توقع اتفاقيتي تعاون مع جامعة ألمانية و الجامعة التونسية للنسيج والملابس

وقعت المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير، يوم الاربعاء 23 أكتوبر ، اتفاقية إطارية مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس، واتفاقية تعاون مع الجامعة الألمانية « هوخشول نيدرراين » (Hochschule Niederrhein)، وذلك على هامش اختتام مشروع إصلاح برنامج التدريس في المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير 2016-2019، والذي تم تنفيذه في نطاق التعاون التونسي الألماني.

وستسمح الاتفاقية الموقعة مع الجامعة التونسية للنسيج والملابس، والتي تندرج ضمن تفتح مدرسة المهندسين على محيطها، بإدماج المزيد من الطلبة في سوق الشغل، ومطابقة التكوين الهندسي في مدارس المهندسين مع متطلبات سوق الشغل، وفق ما أفاد به « وات »، منذر الزيدي، مدير المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير.

وتعدّ الاتفاقية الموقعة مع الجامعة الألمانية مواصلة لمشروع إصلاح برنامج التدريس في المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير ليكون متلائما ومتطلبات سوق الشغل، وهي تندرج ضمن برنامج « أراسموس بلوس »، وستمكن من تنقل الطلبة والأساتذة، حسب الزيدي.

من جانبه، بيّن نصر الدّين قلالة، وهو طالب بالسنة الثانية في قسم هندسة النسيج، ورئيس نادي النسيج بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير، أنّ الاتفاقية مع الجامعة التونسية للنسيج ستمكن من إيجاد علاقة مباشرة بين الطالب والمصنع، وستدعم تحسين عملية تأطير الطلبة في المؤسسات ومتابعتها، إذ ستتكفل مؤسسات منضوية تحت الجامعة التونسية للنسيج والملابس بعدد من الطلبة خلال كامل مسارهم الدراسي إلى غاية انتدابهم من قبل تلك المؤسسات، مشيرا إلى أنّ كل مؤسسة ستتكفل، في مرحلة أولى، بطالبين.

وأفاد ناصر بويحيى، المسؤول الوطني عن مشروع دعم القدرة التنافسية للنسيج والملابس في مركز التجارة الدولي، في تصريح لمراسلة « وات »، بأنّ مشروع دعم القدرة التنافسية للنسيج والملابس ممول ضمن التعاون التونسي السويسري السويدي، وهو مشروع يستهدف تطوير القدرة التنافسية للمؤسسات، وتحسين مناخ الأعمال في تونس، من خلال تطوير خدمات هياكل الدعم والمساندة.

وأضاف أنّه هناك ثلاثة مشاريع مبرمجة مع المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير، وهي تتعلق بمراجعة الدروس في مجال هندسة النسيج، وتفعيل التكفل بالطلبة، ودعم قسم هندسة النسيج بتكوين الأساتذة وبالتجهيزات، مؤكدا أنّ برنامج التعاون مع المدرسة يرتكز أيضا على تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يذكر أن قسم هندسة النسيج يسجل نسبة تشغيلية تبلغ 100 في المائة لخريجيه، حسب تأكيد حسّان الهادفي، مدير قسم هندسة النسيج بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو