البث الحي

الاخبار : الاخبار

marina-monastir

المنستير: اختتام الدورة الثالثة لمهرجان ربيع المارينا

اختتمت مساء أمس الاحد   بمارينا المنستير فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان ربيع المارينا الذي أقيم من 18 إلى 21 أفريل بمشاركة 40 فنّان وفنانة تشكيلية من 16 دولة من بينهم 20 فنّانا وفنانة تشكيلية من تونس وفق ما أفاد وكالة تونس أفريقيا للأنباء رئيس جمعية الفنون الجميلة بالمنستير حمادي تريمش.

وأبرز المعتمد الأوّل المكلف بتسيير ولاية المنستير وجيه بوميزة على هامش تدشينه أمس لمعرض الأعمال المنجزة خلال المهرجان، أهمية هذه التظاهرة كرافد للسياحة التونسية باعتبارها توفر منتوجا جديدا للسياحة التونسية، لافتا إلى أن جميع المشاركين فنانون تشكيليون معروفون في بلدانهم وبالتالي فهم سفراء بلدانهم ومن شأنهم أن يساهموا في التعريف بتونس، وثمن بالمناسبة حسن تنظيم هذا المهرجان الثقافي السياحي.

وأوضح شكري التليلي المندوب الجهوي للشؤون الثقافية أن تنظيم هذا المهرجان الذي يقام ببادرة من جمعية الفنون الجميلة بالمنستير والشركة العربية للسياحة مارينا المنستير، يتنزل ضمن العمل على تطوير السياحة الثقافية التي تشتغل عليها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية بالجهة وذلك للترويج إلى الوجهة التونسية والتعريف بالبلاد التونسية عبر الفنون والثقافة التي تستقطب عبر دول العالم جمهورا عريضا. وأكد دعم المندوبية لمختلف التظاهرات المماثلة التي من شأنها أن تساهم في الترويج لصورة تونس لاستقطاب السياح من مختلف أصقاع العالم.

وأضاف التليلي أن الجهة ستعيش خلال شهر جوان المقبل على وقع دورة جديدة من المهرجان الدولي للفنون الجميلة بالمنستير بمشاركة أكثر من 60 فنانا تشكيليا من عدّة دول الذي يقام بدعم من وزارة الشؤون الثقافية.

وتضمنت فعاليات هذا المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية معرضا وورشات حيّة للصناعات التقليدية. وأعرب عدد من الحرفيات والحرفيين عن ارتياحهم لهذه المشاركة التي كانت فرصة للترويج لمنتوجاتهم حيث لاقت إقبالا من التونسيين وكذلك الأجانب. وبينوا أن مثل هذه التظاهرات تعدّ أيضا فرصة لهم للاستماع إلى الحرفاء وانتظاراتهم، وبالتالي لتطوير منتوجاتهم.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو