البث الحي

الاخبار : الاخبار

المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس تنظّم الدورة السابعة لمعرض مدينة تونس للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين التونسيين

تنظّم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس بالتعاون مع اتحاد الناشرين التونسيين، الدورة السابعة لمعرض مدينة تونس للكتاب، وذلك من 21 ديسمبر الحالي إلى يوم 5 جانفي 2019، تحت شعار « تونس مدينة الآداب والكتاب ».

وسيقام المعرض بشارع الحبيب بورقيبة قبالة المسرح البلدي، بمشاركة حوالي 50 ناشرا تونسيّا سيعرضون إصدارات أدبية وعلمية وإصدارات متنوعة للأطفال.

وأفاد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية تونس الأسعد سعيد ، أن الدورة الحالية لمعرض الكتاب، أعدّت برنامجا متنوعا أهمه إطلاق مبادرة ثقافية بعنوان « حقيبة القسم للمطالعة العائلية »، بالتنسيق مع المركز التونسي للكتاب وواتحاد الناشرين التونسيين واتحاد الكتاب التونسيين. وتهدف هذه البادرة إلى تشريك التلاميذ في المعرض وترغيبهم على المطالعة، وذلك بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية بتونس 1.

وبيّن أن المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس ستوزّع حقائب مطالعة على مدرستيْن نموذجيتيْن بتونس، تحوي كلّ حقيبة منها على مجموعة من الكتب، ستمرّر بالتدوال على التلاميذ لقراءتها ثم تلخيصها بالاستعانة بجذاذة فنية تسلّمها له إدارة المدرسة. وسيحظى أفضل القرّاء بتكريم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس.

وتحدّث الأسعد سعيد عن تكريم ثلّة من الشخصيات الأدبيّة التونسية، خلال حفل الافتتاح، هم المنصف المزغني ومحمد صالح بن عمر ومحمود بلعيد وفضيلة الشابي وآمال مختار.
وبرمج المنظمون عديد الندوات منها ما سيهتمّ بالمطالعة في الوسط المدرسي وكذلك بالرواية والايديولوجيا، فضلا عن تنظيم عديد اللقاءات الأدبية والأمسيات الشعرية وتوقيع الإصدارات الجديدة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو