البث الحي

الاخبار : الاخبار

foyer65651

المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير تفتح بحثا بشأن تشكيات تلاميذ من سوء المعاملة في المبيت

فتحت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، يوم الجمعة الفارط، بحثا بشأن تشكيات بعض تلاميذ اختصاص الفنون، حول سوء المعاملة التي يتلقوها بمبيت المعهد النموذجي بالمنستير، وقد شارف البحث على الانتهاء، وفق ما ذكره، يوم الاثنين  20 سبتمبر  المندوب الجهوي للتربية، المنجي سليم.

وأضاف ذات المصدر، أنه سيقع « تحديد المسؤوليات وفي حال تم الكشف عن أي إخلال من قبل أي مسؤول على مستوى المطعم أو المبيت، فإنه يتحمل مسؤوليته وسيطبق عليهم القانون ».
وأوضح، أنّ تلاميذ اختصاص الفنون، والذي يبلغ عددهم خلال هذه السنة الدراسة حوالي 75 تلميذا وتلميذة، يدرسون منذ 4 سنوات بمعهد بورقيبة بالمنستير، ويقطنون بمبيت المعهد النموذجي، لافتا الى أنّ المندوبية حريصة على توفير كلّ الظروف الملائمة لهم ليمكنهم الدراسة في أجواء طيّبة.
وأضاف، أنّهم يعملون على تحسين الأكلة وكلّ ظروف الإقامة والإعاشة لهؤلاء التلاميذ، نافيا كل ما يروج له على صفحات التواصل الاجتماعي من سوء معاملتهم.
ولاحظ في سياق متصل، أنّ ديوان الخدمات المدرسية بصدد انجاز دراسة لتهيئة المبيت القديم الموجود بالمعهد النموذجي وصيانته، والذي سيصبح تابعا لمعهد بورقيبة، وسيخصص لتلاميذ شعبة الفنون، وسينتقلون للإقامة فيه خلال هذه السنة بمجرد استكمال أشغال الصيانة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو