البث الحي

الاخبار : الاخبار

12973186_440322856177633_5188038474181744253_o-1

الملتقى الوطني للفن التشكيلي والتراث بالمنستير

تحت شعار « التراث مصدر إيحاء » ينظم المركب الثقافي بالمنستير وجمعية الرباط الفني بالمنستير ونادي المبدعين التشكيلين التونسيين أيام 28 و29 و30 أفريل الجاري الملتقي الوطني للفن التشكيلي والتراث بمشاركة حوالي 30 فنانا تشكيليا من مختلف ولايات الجمهورية التونسية البشير دريرة رئيس جمعية الرباط الفني بالمنستير.
ويفتتح الملتقى يوم الجمعة 28 أفريل بداية من الساعة الخامسة مساء بعرض فني أمام المركب الثقافي بالمنستير، يليه تدشين معرض جماعي للفنون التشكيلية، قبل أن ينطلق (على الساعة السادسة مساء) حوار تحت عنوان « المبدع ومصادر الإيحاء » بمشاركة الأستاذين محمّد بن صالح وفاتح بن عامر. وبداية من الساعة التاسعة ليلا، تقام سهرة فنية من صميم التراث التونسي تتخللها ورشة للفن التشكيلي حول التراث الموسيقي وذلك بمشاركة الفنّان سالم بن عمّار.
وتتواصل فعاليات الملتقى على امتداد السبت 29 أفريل بعقد مجموعة من الورشات حول « المعلم والمواقع الأثرية في عيون الفنانين التشكيليين » و »الأزياء التقليدية والزخارف بريشة المبدعين التشكيلين » و » الموروث البيئي من خلال الأعمال الفنية التشكيلية » و » التراث في عيون المبدعين الفوتوغرافيين. ويقدم بداية من الساعة السادسة مساء عرض فني بساحة الفنون بالمنستير، في حين يسهر الجمهور ابتداء من التاسعة ليلا مع سهرة « الغنّاية » بمشاركة الشاعر البشير بكّار تتخللها ورشة للفن التشكيلي حول التراث الشعبي من خلال الفن الشكيلي
ويختتم الملتقى يوم الأحد 30 أفريل الجاري بتدشين معرض الأعمال المنجزة على امتداد الدورة (س10) يليه تقديم عرض أوبراتي تراثي بعنوان « الحضرة وأجيالنا: تخميرة عائلية » من كلمات وألحان الفنّان البشير دريرة، ويتخلل هذا العرض ايحاءات في الفن التشكيلي وعرض فني للفنانة فاطمة الحاجي.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو