البث الحي

الاخبار : الاخبار

rc-12-05-640x405

الملتقى الوطني للآداب والفنون بقفصة يكرم الكاتب سليم دولة

انطلقت اليوم الأربعاء 7 مارس بالمعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بقفصة، فعاليات الدورة الرابعة للملتقى الوطني للآداب والفنون تحت عنوان « سليم دولة الكاتب الحر والفيلسوف الشاعر ».
وافتتح الملتقى بندوة فكرية تضمنت جملة من المداخلات للتعريف بكتابات الكاتب أصيل الجهة، سليم دولة، قدمها عبد الوهاب ملوح ومصطفى الكيلاني بعنوان « ترنيمة الحياة والعشق أو من بعض هذيانات فيلسوف شاعر »كليمنسيا ».

وسيتم تنظيم أمسية توقيعية وتكريم الكاتب سليم دولة بالمركز الثقافي الخاص علي جيدة، بالإضافة إلى تنظيم أمسية شعرية تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، يوم غد الخميس، سيؤثثها عدد من الشعراء من بينهم حسن بن عثمان ووليد أحمد الفرشيشي وجمال رداوي فضلا عن تنظيم سهرة موسيقية يحييها الفنان عامر خلف الله.
وتنتظم لفائدة المشاركين في الملتقى، رحلة استطلاعية إلى المواقع الأثرية بقفصة المدينة وواحات قفصة.

وأفاد حاتم خلف الله رئيس جمعية حماية وصيانة الواحة والمحيط قصر قفصة، التي تنظم هذا الملتقى بالتعاون مع جامعة قفصة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة، بأن اختيار الكاتب سليم دولة محور اهتمام لهذه الدورة، هو مزيد التعريف به لدى الناشئة وبكتاباته.

وعبر الشاعر والفيلسوف سليم دولة، من جهته، عن استحسانه دعوته وتكيمه من قبل القائمين على هذا الملتقى، مشيرا إلى أن مشروع كتاباته منذ أن كان طالبا يهدف إلى تحسيس العامة بأهمية إعطاء أهمية وقيمة لأنفسهم، واعتبر أن الثورة لم تحرره في كتاباته باعتباره انتزع حريته قبلها لذلك أطلق على نفسه « الكاتب الحر ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو