البث الحي

الاخبار : سينما

cinema

الملتقى الدولي الأول لفيلم مكافحة الفساد بتونس

تنتظم الدورة الأولى للملتقى الدولي لفيلم مكافحة الفساد من 29 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2018 بمدينة الثقافة بتونس، و حدد اخر أجل لقبول الترشحات يوم 15 أكتوبر 2018 .

وينظم هذا الملتقى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية والمركز الوطني للسينما والصورة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

ويهدف هذا الملتقى إلى إعتماد السينما كوسيلة تفكير ونقاش نقدي حول مكافحة الفساد وإلى تحسيس الجمهور العريض حول المساهمة الفعلية في القضاء الفساد.

و يفتح المهرجان المجال لمشاركة الأفلام القصيرة سواء كانت من صنف الخيال العلمي أو الوثائقي أو الرسوم المتحركة شرط أن تكون قد أنتجت بعد 31 جانفي 2016 وألا تتجاوز مدتها 15 دقيقة.

ويجب على الأفلام المشاركة في الدورة الأولى من هذا المهرجان أن تعالج قضية فساد. كما تفتح هذه الدورة مجال المشاركة للصحفيين في إطار مسابقة التحقيقات الصحفية والتي تعالج او تطرح ملفات فساد.

وبالإضافة إلى مسابقة الفيلم القصير برمج المهرجان عرض أفلام طويلة ونقاشات علاوة على عرض أفلام دولية تعالج موضوع مكافحة الفساد.

في البرنامج: ثلاث مسابقات وخمس جوائز يقترح المهرجان في دورته الأولى ثلاث مسابقات .

1 – مسابقة الفيلم القصير يقدم المشاركون ً أفلاما ً قصيرة و/أو ً أفلاما ً وثائقية ّمدتها 15 دقيقة وتطرح قضايا فساد مهما كان شكلها

2 – مسابقة التحقيقات الصحفية في إطار هذه المسابقة يتم اختيار وتكريم أفضل تحقيق إستقصائي يعالج قضية فساد. ويشجع المهرجان المشاركين على تناول المواضيع بجرأة من أجل تعرية مواطن الفساد.

3 – مسابقة السيناريو في إطار هذه المسابقة يتم تكريم أفضل سيناريو من بين السيناريوات المختارة والمصنفة ضمن الأفلام الطويلة التي تطرح قضايا فساد الجوائز تمنح الجوائز للأفلام الفائزة، وهي عبارة عن جوائز مالية، بالدينار التونسي أو ما يعادل قمة الجائزة باليورو وهي مخصصة لمخرجي الأفلام.

يقع منح الجوائز للأفلام الفائزة على النحو التالي:

1 – الفيلم القصير الجائزة الأولى : الجائزة الكبرى للمهرجان

الجائزة الثانية : جائزة لجنة التحكيم الجائزة الثالثة : جائزة الناقدين

2 – السيناريو جائزة أحسن سيناريو

3 – التحقيقات الصحفية جائزة أحسن تحقيق صحفي

التسجيل: يتم التسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمهرجان على العنوان التالي: tn.rifac.www يتم تعمير الاستمارات الخاصة بكل مسابقة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو